عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطرق الصوفية تعلن موعد إجراء الانتخابات 

تحيا مصر

أعلن رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية الدكتور عبد الهادى القصبي، عقد اتخابات أعضاء المجلس الأعلى،  يوم الأحد، 5 يونيو المقبل، بمقر المشيخة العامة الجديد بالدراسة، وفقا لنص القانون 118 لسنة 1976.

تحيا مصر

وقال الدكتور عبدالهادي القصبي، أن المجلس هيئة ذات شخصية معنوية مستقلة وأغراضه دينية وروحية وثقافية ووطنية ويلتزم فى كل أنشطته بكتاب الله وسنة رسوله الكريم وتعتبر أمواله أموال عامة ومقره محافظة القاهرة.

وأوضح القصبي، أن المجلس الأعلى يتكون من شيخ المشايخ رئيسا و10 من أعضاء مشايخ الطرق الصوفية منتخبين بالإضافة إلى ممثل للأزهر والأوقاف والداخلية والثقافة والتنمية المحلية، وتكون مدته ثلاث سنوات ولا يعبر المرشح منتخبًا إلا بحصوله على غالبية أصوات الحاضرين.

وأوضحت أنه تقدم للانتخابات 18 مرشحا ويجرى الانتخاب على 10 أعضاء مجلس أعلى للطرق، يبلغ عدد مشايخ الطرق 72 شيخ طريقة.

الطرق الصوفية تعلن موعد إجراء الانتخابات

وكانت مشيخة الطرق الصوفية، قد أعلنت في وقت سابق، موافقة الجهات الرسمية الممثلة في مجلس الوزراء، على فتح باب الترشح لانتخابات المجلس الأعلى للصوفية، بعد انتهاء المدة القانونية المقررة للمجلس الحالي.

كما ألعن أيضًا المجلس الأعلى للصوفية، برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أعلن موافقة الجهات المختصة، فتح باب الترشح لإنتخابات المجلس الأعلى للطرق الصوفية.

كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد استقبل، خلال الأيام الماضية، الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وذلك في إطار عودة المساجد لطبيعتها والتعاون القائم بين وزارة الأوقاف والمشيخة العامة للطرق الصوفية، وتم خلال اللقاء الاتفاق على تنظيم دورات تدريبية لأبناء الطرق الصوفية، وتنظيم أي نشاط للطرق الصوفية بالمساجد أو ملحقاتها.   وأوضحت وزارة  أنه وفقا للاتفاق، تكون إقامة أي حضرة أو احتفال أو أمسية بأي مسجد من المساجد بناء على خطاب رسمي من شيخ مشايخ الطرق الصوفية، واعتماد رئيس القطاع الديني بالأوقاف.   وقدأهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية نسخة كريمة من كتاب الله (عز وجل).

كما اتفقا على تنظيم دورات تدريبية لأبناء الطرق الصوفية، وتنظيم أي نشاط للطرق الصوفية بالمساجد أو ملحقاتها، بحيث تكون إقامة أي حضرة أو احتفال أو أمسية بأي مسجد من المساجد بناء على خطاب رسمي من شيخ مشايخ الطرق الصوفية، واعتماد رئيس القطاع الديني بالأوقاف.

تابع موقع تحيا مصر علي