عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

1005 إنذار.. أرقام فيكتور جوميز قبل إدارة النهائي الإفريقي

فيكتور جوميز
فيكتور جوميز

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على اسناد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حسبما أعلن عصام عبد الفتاح ئيس لجنة الحكام المصرية وعضو لجنة الاتحاد الافريقي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويواجه الأهلي الوداد المغربي على ملعب مركب محمد الخامس، يوم الثلاثين من مايو الجاري، من أجل حسم بطل القارة السمراء هذا الموسم.

الصحف المغربية تعلن عن حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا

أرقام جوميز

أدار جوميز 310 مباراة في 16 بطولة مختلفة، كان أبرزهم دورة الألعاب الأولمبية 2020 التي أقيمت في 2021، وكأس أمم إفريقيا إذ حكم مباراتي الدور النهائي في نسختي 2019 و2021، والسوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي، وكأس العالم تحت 17 عام.

أطلق جوميز خلال مشواره التحكيمي صافرة احتساب  108 ركلة جزاء، كما أشهر 1005 بطاقة صفرا، و33 بطاقة صفراء ثانية نتج عنها طرد، و48 بطاقة حمراء للطرد المباشر.

 

 

تاريخ جوميز مع الأهلي

كانت بدايات جوميز مع الأهلي هي إدارة مباراة القطن الكاميروني في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2017 وحقق الأهلي الفوز بثنائية نظيفة، وفي الدور نصف النهائي من النسخة ذاتها أدار جوميز مباراة الأهلي والنجم الساحلي التي حسمها الأهلي بفوز كاسح بنتيجة 6-2.

وأدار جوميز إدارة مباراة الأهلي وكمبالاسيتي في مجموعات نسخة 2018 على ملعب لوغجوجو ستاديوم، وخسر الأحمر بهدفين دون رد، كما احتسب للأهلي ركلة جزاء أهدرها وليد سليمان.

وفي إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا من النسخة ذاتها، واجه الأهلي وفاق سطيف بصافرة جوميز، وخسر الأهلي أيضًا بهدفين مقابل هدف، كان أحدهما مشكوكًا في صحته إذ أظهرت الإعادات التلفزيونية عدم بلوغ الكرة لخط المرمى.

وأدار فيكتور جوميز مباراة الأهلي والوداد في نصف نهائي أبطال إفريقيا، وحسمها المارد الأحمر لصالحه بثلاثية مقابل هدف وحيد ليصل إلى فاينال إفريقيا ويحصد الكأس التاسعة.

 

 

وأخر المواجهات التي أدارها فيكتور جوميز للأهلي كانت أمام الترجي التونسي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2021 وفاز بها الأهلي خارج الديار بهد نظيف.

بذلك يصبح جوميز قد أدار 6 مباريات للأهلي، فاز الأهلي بـ4 كانت أحدهم أمام الوداد البيضاوي المغربي وخسر مباراتين.

تابع موقع تحيا مصر علي