عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. الأهلي يطالب اتحاد الكرة بإعادة مباراته مع البنك الأهلي

الأهلي والبنك الأهلي
الأهلي والبنك الأهلي

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بيانًا رسميًا للمطالبة باعادة مواجهة البنك الأهلي، بداعي مخالفة القانون.

تحيا مصر

بيان الأهلي

أرسل النادي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي التي جرت يوم الأربعاء الماضي بملعب المقاولون العرب.. واستند الأهلي في شكواه إلى أن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم. وبروتوكول الـ«VAR» «المبلغ» لجميع اتحادات وحكام العالم من منظمة «IFAB» المسئولة عن قانون كرة القدم وتعديلاته.. تدخل حكم الفيديو في أمر لا يختص به أثناء أحداث المباراة واستجاب له حكم الساحة بالخطأ هو الآخر.. وترتب على ذلك إلغاء هدف صحيح للأهلي، وحرم الفريق من فوز مستحق، ودفع النادي ثمن الخطأ الواضح من جانب الحكمين.

تفاصيل المباراة

مباراة الأهلي والبنك الأهلي التي أقيمت على أرضية ميدان استاد المقاولون العرب في خضم منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر الدوري المصري، وأدارها تحكيميًا أمين عمر وعاونه أحمد حسام وسمير جمال، ومحمد العتباني حكمًا رابعًا، ومحمد سلامة ميدو على تقنية الفار ويعاونه هاني عبد الفتاح. كانت البداية في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، عندما سجل محمود وحيد الظهير الأيسر للأهلي الهدف الأول، قبل أن يعود أمين عمر لتقنية الفار بتوصية من محمد سلامة، ويلاحظ تحرك الكرة أثناء لعب خطأ في بداية اللعبة، ليقرر إلغاءه وإعادة الكرة من البداية. هدف الأهلي الملغي، أقر عدد من خبراء التحكيم المصري بصحته، وعلى رأسهم جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، والمحللان أحمد الشناوي وناصر عباس، استنادًا على أن بروتوكول تقنية الفار لا يسمح للحكم بالتدخل في مثل هذه الأخطاء.

ميدو يفتح النار: «لاعيبة الزمالك تعبانة والإدارة بتقول أي كلام.. وبلاش قلة أدب»

ورد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، مبررًا القرار بأن الحكام استخدموا روح البروتوكول بغض النظر عن النص القانوني، مؤكدًا صحة قرار الإلغاء. وفي الدقيقة الخامسة بعد التسعين ارتطمت تسديدةا لمدافع محمد عبد المنعم بيد لاعب البنك الأهلي محمد دبش داخل منطقة الجزاء، ولكن حكم الفار لم يتدخل وبالتالي لم تحتسب اللعبة بصافرة أمين عمر، كما أقر على كونها ركلة جزاء صحيحة المحللان التحكيميان أحمد الشناوي وناصر عباس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي