عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل زراعة الشيوخ:«مستقبل مصر» من المشروعات الرائدة فى مجال التنمية الزراعية لتأمين الغذاء والتوسع الأفقي لإنشاء المجتمعات 

تحيا مصر

علق النائب محمد السباعي، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزار والسياسيين، علي افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم لمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، قائلا:  تابعنا اليوم بكل فخر افتتاح أحد أهم المشروعات القومية العملاقة التى تولى القيادة السياسية له أهمية خاصة وهو مشروع " مستقبل مصر للإنتاج الزراعى " والذى يُعد من المشاريع الرائدة فى مجال التنمية الزراعية لتأمين الغذاء والتوسع الأفقي لإنشاء المجتمعات.

تحيا مصر 

مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

وأضاف السباعي: مشروع مستقبل مصر يشمل عدد كبير من المشروعات التى تستهدف التنمية المستدامة، حيث يمتد على مساحة 500 ألف فدان، ضمن إستراتيجية الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية الكامنة فى مجال إستصلاح الأراضى، ورغم كل هذه الجهود الحثيثة ما زال الطريق طويلاً مما يؤكد على ضرورة تضافر كافة الجهود الشعبية والرسمية حتى يكتمل طريق التنمية ونري مصري كما نتمني.

وكان قد شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، وذلك من أجل سد الفجوة وزيادة التصدير بما لا يخل باحتياجات المواطنين، و يعد مشروع مستقبل مصر من أكبر المشروعات الزراعية.

«التنسيقية» تطلق حملة «سوا هنعدي» للتوعية بالأزمة الاقتصادية

هذا وأطلقت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حملة "سوا هنعدي”،  من أجل توعية المواطن بملامح الأزمة الاقتصادية العالمية والإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الأزمة.

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الحملة تعمل علي عدة محاور منها المحور الاجتماعي والاقتصادي والتشريعي.

وأشارت التنسيقية، أن الحملة تستهدف الحملة تغيير نمط السلوك الاستهلاكي للمواطن لتقليل الإنفاق وتوفير السيولة المالية للأولويات الأخرى. 

وتابعت: حملة "سوا هنعدي"، بصدد تنظيم عدد من اللقاءات مع الاقتصاديين والخبراء وجلسات استماع إلى رواد الأعمال في مجالات الصناعة والزراعة والتصدير بهدف إيجاد حلول للتحديات التي تواجه هذه القطاعات لنحقق قدرا من الاكتفاء الذاتي وتقليل الواردات.  

تابع موقع تحيا مصر علي