عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشروعات النواب تناقش طلب "نائبة التنسيقية" لتسويق منتجات دارسي الجامعات الفنية من خلال معارض ومنصات الإلكترونية

تحيا مصر

تعقد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال، اجتماعها غدا، لمناقشة طلبان الإحاطة المقدمان من النائبة مارسيل سمير، أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بشأن :-

تحيا مصر

مشروعات النواب تناقش طلب "نائبة التنسيقية" بشأن تسويق منتجات دارسي الجامعات الفنية من خلال المعارض والمنصات الإلكترونية

الاول: بشأن تسويق منتجات دارسي الجامعات الفنية من خلال المعارض والمنصات الإلكترونية المتاحة من قبل جهاز تنمية المشروعات.

الثاني: بشأن الوقوف على رؤية الدولة المصرية في عقد اتفاقيات ثنائية لإعطاء مميزات إضافية لنفاذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعظيم الاستفادة.

تعقد التنسيقية جلسة حوارية بعنوان "مستقبل الاقتصاد المصرى“

كما تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدا، جلسة حوارية بعنوان “مستقبل الاقتصاد المصرى” مع الدكتور طلال أبو غزالة، الخبير الاقتصادي العالمى، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزاله العالمية، وذلك ضمن مبادرة "سوا هنعدي".

تدير الجلسة شيرين خالد، عضو التنسيقية، ويتحدث خلالها"طلال أبو غزالة"، عن الأزمة المالية العالمية، ونظرة على مستقبل الاقتصاد المصري، وحديث عن دور الاقتصاد الإبداعي وريادة الأعمال.

 يذكر ان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اطلقت حملة "سوا هنعدي"، لتوعية المواطن بملامح الأزمة الاقتصادية العالمية والإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الأزمة، وأضافت التنسيقية، أن الحملة تعمل علي عدة محاور منها المحور الاجتماعي والاقتصادي والتشريعي .

وأردفت:" الحملة تستهدف الحملة تغيير نمط السلوك الاستهلاكي للمواطن لتقليل الإنفاق وتوفير السيولة المالية للأولويات الأخرى، وأوضحت التنسيقية، أن حملة "سوا هنعدي"، بصدد تنظيم عدد من اللقاءات مع الاقتصاديين والخبراء وجلسات استماع إلى رواد الأعمال في مجالات الصناعة والزراعة والتصدير بهدف إيجاد حلول للتحديات التي تواجه هذه القطاعات لنحقق قدرا من الاكتفاء الذاتي وتقليل الواردات.

وأشارت الحملة، إلي سعى نواب التنسيقية لمتابعة ضبط الأسواق واتساق الزيادة السعرية مع القيمة الحقيقية للتضخم وعدم ترك الأمر لمبالغات التجار، كما يستهدفون التشريعات التي تحقق أهداف الحملة اجتماعيا مثل قانون إهدار الطعام، وعلي المستوي الإقتصادي، لفتت الحملة إلي أنها بصدد تقديم اقتراحات بتشريعات تحسن أوضاع المستثمرين.

تابع موقع تحيا مصر علي