عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة أعضاء اللجنة..وفد الدقهلية يطرح أفكارا للحوار الوطني 

تحيا مصر

عقدت اللجنة العامة لحزب الوفد في الدقهلية، برعاية باهر السقعان وأميمة عوض عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة المرأة بوفد الدقهلية اللقاء الأول لأعضاء الحزب لطرح الرؤى والأفكار بهدف الوصول إلى مخرجات وتوصيات يمكن من خلالها المشاركة في المبادرة بشكل قوي وفعال. 

تحيا مصر

وفد الدقهلية يطرح أفكارا للحوار الوطني

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد بتفعيل مبادرة الرئيس السيسي لفتح حوار وطني  يتوافق مع مبادئ الجمهورية الجديدة وأسس المشاركة التعددية.

أدار وليد الصباحي أمين صندوق مساعد حزب الوفد  بالدقهلية. 

 

وأكد باهر السقعان رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد في الدقهلية على أهمية المشاركة برصد المشكلات  وطرح حلول قابلة للتحقق على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الحوار مفتوح و ممتد على مدار الساعة. 

وثمن السقعان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي و سرعة التحرك من جانب حزب الوفد ممثلا بقيادته الدكتور عبد السند يمامة و تكليفه لرؤساء اللجان  بتفعيل المبادرة و ترجمتها إلى واقع ملموس يشارك فيه كوادر الوفد. 

و تحدث كل من أحمد الشحات نائب رئيس اللجنة عن أهمية دور الإعلام في المجتمع باعتباره مرآة  الشعوب. 

و تحدثت بسمة خالد  المحامية و عضوة  الوفد و عن المرأة المصرية و مشكلاتها و كونها عماد الأسرة و صيانتها من التشدد و التطرف. 

كما تحدث سمير خالد عن التأمينات والمعاشات وطرق معالجة أوجه القصور  وتذليل العقبات  للحفاظ على حقوق العاملين بالدولة. وتحدث محمد ممدوح عن أهمية مشاركة في القطاع المصرفي في تفعيل مبادرة حياة كريمة  لمساعدة المهمين، و العمالة  غير المنتظمة. 

و تحدث إبراهيم الديب عن مشكلات المحامين وتفعيل دور النقابة في الحماية المجتمعية للمحامين بعد بلوغهم السن القانوني. 

 

و بدوره تحدث اللواء حمدي درويش في مجالات الإقتصاد و السياسة و الإجتماع و توافر الإرادة السياسية  الحقيقية لإنجاز تلك الملفات مع ضرورة إيجاد ضمانات حقيقية لحسن سير العملية الانتخابية. 

كما تحدث هيثم متولي حسين رئيس لجنة الثقافة و الفنون بوفد الدقهلية عن  تعظيم دور الثقافة و تطوير المؤسسات الثقافية باعتبارها حائط الصد المنيع  ضد الفكر المتطرف و الإرهاب مطالبا بتفعيل منظومات حماية فاعلة ضد الأجيال الجديدة من الحروب مع  تقديم في مشروع عمل مستقلين هذا الشأن. 

 

كما أكد على أن الحوار الوطني حوار الشرفاء الغيورين على الوطن و أمنه و كرامته من خلال جلسات حوار تكون فيها المعارضة، بناءة تطرح المشكلات، رافضا الجلوس مع من تلطخت أياديهم بدماء الشهداء  ومع جماعات التمويل. 

و اختتم الإجتماع بتأكيد رئيس اللجنة العامة بالدقهلية على استمرارية عقد الإجتماع دوريا والتأكيد على الأعضاء بالمشاركة بإيجابية لإجراء المبادرة والخروج منها بأقصى استفادة ممكنة و إرسال المقترحات لرئيس الحزب.

تابع موقع تحيا مصر علي