عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كعربان: مشروع مستقبل مصر يؤكد قدرة مصر على تأمين احتياجاتها وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة 

تحيا مصر

أشاد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، أن مشروع مستقبل مصر الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، ويؤكد قدرة مصر على تأمين احتياجاتها وتحقيق الأمن ط الغذائي والتنمية المستدامة في قطاع الزراعة حيث تصل مساحته إلى مليون و٥٠ ألف فدان لزراعة مختلف المحاصيل.

تحيا مصر

كعربان: مشروع مستقبل مصر يؤكد قدرة مصر على تأمين احتياجاتها وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة

وأكد كعربان، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن مشروع مستقبل مصر يهدف إلى زيادة حجم الإنتاج المحلى من المحاصيل الاستراتيجية ،باستخدام أفضل الأساليب والالات التكنولوجية الحديثة لتقليل حجم الاستيراد من الخارج. وتوفير المنتج المحلى لتلبية احتياجات المواطنين،لافتا إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة في مختلف المشروعات القومية الجديدة. .

واكد النائب عاطف كعربان،على  أهمية  المشروعات الزراعية في توفير فرص العمل و التوسع في قطاع الصناعات المرتبطة بالمحاصيل،مشيرا إلى أهمية تعظيم الإنتاج الزراعى في زيادة حجم الصادرات الزراعية والصناعية.، بجانب التوسع في مشروعات الإنتاج الحيوانى،،بالاضافة إلى أن مشروع مستقبل مصر يساعد في مواجهة البلاد للتحديات الاقتصادية التى يمر بها العالم فى الوقت الراهن.

وختم بقوله  أن قطاع الزراعة في مصر يشهد طفرة كبيرة بفضل جهود القيادة السياسية، بجانب دعم الفلاح المصري،، وذلك باعتباره عاملًا رئيسيًا في تحقيق الإنتاجية الزراعية التي تنشدها الدولة حاليا.

كان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى،، قد شهد صباح اليوم، افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى، حيث أعلن مدير المشروع، إٕن توجيهات الرئيس السيسي كانت فى التوسع في المشروعات الزراعية، من أجل سد الفجوة وزيادة التصدير بما لا يخل باحتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن مشروع مستقبل مصر من أكبر المشاريع الزراعية، ويساهم في إنتاج كل المشاريع التي تحتاج إلى بلادنا

وأضاف خلال كلمته في افتتاح مشروع "مستقبل مصر للإنتاج الزراعي"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "مشروع الدلتا الجديدة سوف يكون نقلة حضارية ونوعية فى مصر.. في كل المجالات"، مشيرا إلى مشروع مستقبل مصر تصل مساحته إلى مليون و50 ألف فدان".

تابع موقع تحيا مصر علي