عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلال أبو غزالة الخبير الاقتصادي العالمي بصالون التنسيقية: مصر ستكون سادس اقتصاد عالمي في 2030.. ويؤكد: العالم يمر بثورة صناعية رابعة ناجمة عن التطور التكنولوجي

تحيا مصر

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، جلسة حوارية بعنوان "هل نعبر الأزمة المالية العالمية؟" مع الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر والخبير الاقتصادي، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية، وذلك ضمن مبادرة "سوا هنعدي".

تحيا مصر 

"مستقبل الاقتصاد المصرى "

وقال أبو غزالة، في كلمته بالجلسة الحوارية، أن مصر وفقا للشواهد والمعطيات الحالية، مرشحة لأن تكون أفضل سادس اقتصادي عالمي بحلول عام ٢٠٣٠ لتركيز الدولة المصرية علي المستقبل في كل خططها المستقبلية. 

 

وأضاف "طلال"، أن بعض الحكومات العربية تهتم برضاء الشعوب حتي تضمن استمرارية الحكم واستقرار الدول، وهو ما أثر علي تقدمها، إلا أن الدولة المصرية حاليا أعطت الأهمية الكبري للمستقبل لضمان جودة حياة للأجيال القادمة. 

وشدد المفكر والخبير الاقتصادى العالمي، علي أن استمرارية المؤسسة الكبري قائم علي كونها إبداعية، واستمرارية مبني علي هذا الأمر، لافتاً إلى أهمية وضع نظام حاكم لحماية الملكية الفكرية وتقليل فجوة الحماية التي نعاني منها الآن. 

و قال الدكتور طلال أبو غزالة، إن توقع وجود  الاقتصاد المصري السادس عالميا مبني على اعتبارات مستقبلية.

ونوه أبو غزالة، إلى أن مصر تميزت بقيادتها  وذلك عبر إعطاء الأولوية  للمستقبل وليس الحاضر، مشيرا إلى وجود تقصير من الإعلام في هذا الأمر، معقبا:" الإعلام  لا يركز على هذه الأمور  حيث أن ما تستثمره السلطات المصرية اليوم  سوف يجني ثماره الأبناء والأحفاد والأجيال القادمة.

وأوضح:" يجب أن ندرك أن العالم يمر في بداية ثورة صناعية رابعة وهذه الثورة تعد ثورة المعرفة ونتجت بعد اختراع أدوات الاتصال وتقنيات المعلومات".

وتابع  الخبير الاقتصادي العالمى:"  لن يكون في المستقبل نجاح لأي مؤسسة لا تعمل ابداعيا، وهذا الأمر يسري منذ عشرة أعوام".

وفي نهاية، الجلسة الحوارية، تسلم الدكتور طلال أبو غزالة، درع التنسيقية من نيفين اسكندر، عضو التنسيقية. 

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن جلسة حوارية بعنوان "هل نعبر الأزمة المالية العالمية؟"، مع الدكتور طلال أبو غزالة، الخبير الاقتصادي، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزاله العالمية، وذلك ضمن مبادرة "سوا هنعدي".

أدارت الجلسة شيرين خالد، عضو التنسيقية، وتحدث خلالها "طلال أبو غزالة"، عن الأزمة المالية العالمية، ونظرة على مستقبل الاقتصاد المصري، وحديث عن دور الاقتصاد الإبداعي وريادة الأعمال.

تابع موقع تحيا مصر علي