عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الحكم بحبسه 3 سنوات.. «محمد الأمين» من «أبو الأيتام» إلى متهم بالاتجار بالبشر

تحيا مصر

في بداية عام 2022، تحديدًا في 7 يناير 2022، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي واشتعلت بخبر كان كالصاعقة على الجميع، بعد ضبط رجل الأعمال محمد الأمين، أبرز رجال الأعمال المصريين في قطاع الإعلام، ومؤسس مجموعة قنوات «cbc» الشهيرة والمالك السابق لها؛ لاتهامه بالاتجار بالبشر والتعدي على بعض الفتيات بداري الأيتام اللتين أسسهما ببني سويف، واستغلال ضعفهن وهتك عرضهن.

تحيا مصر

ضبط محمد الأمين بتهمة الاتجار بالبشر

في 10 ديسمبر 2021، تلقت النيابة العامة بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة، يفيد بنشر بعض المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بقيام محمد الأمين، بالتعدي على فتيات دار الأيتام التي يمتلكها ببني سويف وهتك عرضهن.

وقامت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام برصد الواقعة والتحري عنها، وتولت بعدها النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

غضب على السوشيال ميديا بعد واقعة محمد الأمين

اشتعلت صفحات السوشيال ميديا، خاصة بعد تسريب بعض الفيديوهات الصوتية والتي تحدثن فيها بعض فتيات الدار المعتدى عليهن، عن تفاصيل الواقعة وكيف كان يقوم باستدراجهن وإجبارهن على فعل أمور مخلة بالأداب، والتي نشرها مدير صفحة «أطفال مفقودة»، حيق روت الفتيات تفاصيل الاعتداء عليهن واعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن

المتهم اصطحب فتيات الدار إلى فيلته الخاصة لاستغلالهن جنسيا

وأفادت بعض الفتيات المعتدى عليهن في شهادتها، أن المتهم كان يقوم باصطحابهن إلى الفيلا الخاصة به بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلب منهن أفعالًا مخلة، كما قام بشراء ملابس سباحة لهن «مايوهات بيكيني» وأجبرهن على الرقص أمامه، وتهديدهن بالضرب أو الحبس في غرفتهن أو إعادتهن لدار الأحداث إن لم يمتثلن لأوامره.

وفي شهادة إحدى الفتيات قالت: «كان كل لما يحط إيدي على جسمي أعيط، لما لقاني بعيط جابلي ورقة وقالي إمضي عليها وتبقي مراتي، ولما سألته دي ورقة إيه قالي ورقة جواز»، فيما قالت أخرى: «جابلنا سماعات في أوضته وكان بيجيبني أنا وإخواتي البنات ويقولنا يلا نشوف مين أحسن واحدة بترقص بعدما المشرفات يناموا».

التضامن تغلق دار «الأمين»

وأصدرت وزارة التضامن، قرارًا بغلق دار الأمين وتم نقل الفتيات إلى مكان آمن وسري، حيث أوضحت وزيرة التضامن نيفين القباج أن الوزارة كانت حريصة على تأمينهن، ولفتت أن رجل الأعمال محمد الأمين حاول التواصل معها ولكنها رفضت.

تقارير الطب النفسي عن ضحايا الأمين

أكدت تقارير الأطباء النفسيين المختصينمن قبل النيابة، أن المجني عليهن يعانين من اضطراب سلوكي ونفسي، كما أفادت إخصائية وزارة التضامن، أن المجني عليهن أصبحن يعانين من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة وفزع تجاه الأمور الجنسية.

إحالة محمد الأمين إلى الجنايات

قررت النيابة العامة إحالة رجل الأعمال محمد الأمين، محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار في البشر، وهن سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، بشهادة 13 شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

محمد الأمين ينكر ما نسب إليه من اتهامات

أنكر محمد الأمين، في التحقيقات، ما نسب إليه من محاولة هتك عرض أطفال أيتام من نزلاء دار الأيتام المملوكة له، وطلب الاستماع لشهادة مشرفة الدار دعاء حفظي.

كما أكد محمد بهاء أبو شقة محامي المتهم، أن موكله طوال مسيرته المهنية لم ترصد له أي شبهة لأي محاولة تشير إلى أن لديه «انحرافًا جنسيًا»، ولا توجد أي شكوى ضده من أي امرأة تشير إلى تعرضها لمضايقات منه.

وأضاف أن إحدى الفتيات التي فقدت عذريتها كانت على يد عمها، وليس لموكله أي علاقة بذلك، إضافة إلى أنها كانت على علاقة بشاب يتاجر في المواد المخدرة.

حبس محمد الأمين 3 سنوات

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، بمعاقبة رجل الأعمال محمد الأمين، بالسجن المشدد 3 سنوات، على خلفية اتهامه بالاتجار بالبشر وهتك عرض فتيات أيتام.

تابع موقع تحيا مصر علي