عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تونس: إنقاذ 50 مهاجرا غير شرعي من جنسيات أفريقية

تحيا مصر

أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل لها أن هيئة الدفاع التونسية أعلنت عن نجاحها في إنقاذ 50 مهاجرا غير شرعي من جنسيات أفريقية قبالة مدينة جرجيس. 

تحيا مصر

وانطلق اليوم السبت أولى جلسات الحوار الوطني، وسط حضور مندوبين وممثلين من المنظمات والأحزاب والشخصيات السياسية، للحديث عن مستقبل تونس في الفترة المقبلة.

انطلاق أولى جلسات الحوار الوطني اليوم 

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد اقترح الحوار الوطني خلال الأيام الماضية من أجل حل الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد، وسط رفض ومقاطعة واضحة من عدة جهات لهذا الحوار، على رأسهم الاتحاد العام التونسي للشغل، وهو أكبر المنظمات النقابية في تونس. 

الرئيس التونسي يعلن عزل 57 قاضيا بسبب قضايا الإرهاب

وتشهد تونس في الوقت الحالي حالة من عدم الاستقرار، ويظهر ذلك من خلال القرارات التي تؤخذ داخل البلاد، حيث شهدت الأيام الماضية، عدة قرارات مثيرة منها قرار الرئيس التونسي قيس سعيد، عزل 57 قاضيا بعد أن توجيه لهم عددا من التهم منها الفساد والتواطؤ والتستر على متهمين في قضايا إرهاب.

وبحسب ما نقلته الجريدة الرسمية في تونس، فإن قرار "قيس" جاء من خلفية تعطيلهم لتتبع ملفات لأشخاص مشتبه فيهم بارتكاب أعمال متطرفة، على رأسها قضايا ملف الجهاز السري لحركة النهضة الإخوانية. 

وأضافت الصحيفة أن من ضمن القضاة الذي تم عزلهم المدعي العام البشري العكرمي، والذي اتُهم بالتستر على قضية الاغتيالات السياسية، ومعه كل من الهادي مشعب وسفيان السليطي، وقضاة آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي