عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ألفت المزلاوي تهاجم وزيرة البيئة: الوزارة تحولت من تحقيق التنمية المستدامة لخراب مستدام..فيديو

تحيا مصر

انتقدت النائبة الدكتورة ألفت المزلاوى، أمين سرلجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اداء وزارة البيئة ، والذي يأتي مناقضا لتوجيهات الرئيس السيسي، مضيفة" الللي الرئيس بيبنية وزارة البيئة بتهده بجرة قلم"، موضحة أن الوزارة تحولت من تحقيق التنمية المستدامة إلى خراب مستدام.

تحيا مصر 

النائبة ألفت المزلاوي تهاجم وزيرة البيئة: الوزارة تحولت من تحقيق التنمية المستدامة لخراب مستدام..فيديو

جاء ذلك خلال كلمتها  فى الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة بحضور الدكتورة ياسيمن فؤاد وزيرة البيئة.

وأوضحت أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن مرتبات العاملين بالوزارة تأخرت لشهور، إضافة إلى أن انعقاد مجالس الإدارات المفترض ينعقد كل 3 أشهر، عقد بعد 7 أشهر، مما تسبب فى وجود غرامات وتعويضات،و بالرغم من ذلك  تطالب الوزيرة بزيادة موازنة الوزارة لسداد الغرامات الموقعة ضد الوزارة بسبب المخالفات.

ووجهت المزلاوي، تسائلا لوزير البيئة بشأن سرقة عدد من مهمات فرع البيئة فى نطاق القاهرة الكبري، قائلة: ما هى الاجراءات التى اتخذتها الوزارة تجاه سرقة 386 فرن و4 أجهزة كمبيوتر؟.

وتابعت ، أن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات العشوائية التعسفية بغلق عدد من مصانع الأسمنت التي لا تستخدم مادة ال أر دي أم، حيث تم اجبارهم على على الغلق من قبل الوزيرة، مضيفة" اتسبب فى خراب بيوت أصحاب المصانع والعاملين بها"

تعدد مسببات التلوث البيئي للهواء ومياه نهر النيل

هذا و تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، صباح اليوم، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، وذلك بحضور وزيرة البيئة الدكتور ياسمين فؤاد.

1 - طلبات إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة عن تعدد مسببات التلوث البيئي للهواء ومياه نهر النيل والشواطئ والبحيرات والمحميات الطبيعية.

أ - طلبات إحاطة مقدمة من :

1- رشا رمضان

2- محمد نشأت العمده

3- أحمد علي إبراهيم

4- أحمد فرغلي

5- أحمد سمير صالح

6- ضياء الدين داود

7- زكريا حسان

8- أيمن محسب

9- شريف الورداني

10- عبد المنعم إمام

11- أحمد إسماعيل

12-أحمد الشرقاوي

13- آيه فوزي

14- ناصر عطية

15- محمود أبو الخير

16- أحمد حجازي

17- أماني الشعولي

18- سحر صدقي

19- عادل النجار

20- عمرو القطامي

21- آيات الحداد

22- محمود البرعي

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي