عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«محلية النواب» تناقش طلب النائبة رشا أبو شقرة لإنشاء نقطة إسعاف بصفط اللبن بالجيزة..غدًا

تحيا مصر

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب المهندس أحمد السجيني، اجتماعها غدا، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة رشا أبو شقرة بشأن:

الاول: إنشاء نقطة إسعاف بصفط اللبن – حي بولاق الدكرور – محافظة الجيزة، مع العلم أنه تم مخاطبة السيد اللواء وزير التنمية المحلية بتاريخ 1/6/2021 للموافقة على هذا الشأن.

تحيا مصر

«محلية النواب» تناقش طلب النائبة رشا أبو شقرة لإنشاء نقطة إسعاف بصفط اللبن بالجيزة..غدًا

الثاني: انتشار القمامة في نفق كفر طهرمس – حي بولاق الدكرور – محافظة الجيزة، وقيام النباشين بفرز القمامة بالشارع الرئيسي وليس بالأماكن المخصصة لذلك، مما يعيق حركة سير المواطنين ويؤثر على البيئة والصحة العامة لهم، وذلك دون التدخل بحل جذري من الحي.

الثالث: توقف أعمال البناء بمدرسة الشهيد عمرو عبد الجيد الابتدائية التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية بمنطقة كفر طهرمس بدائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، علماً بأن المدرسة ذات كثافة طلابية مرتفعة، وتم توزيعهم على مدارس ابتدائية أخرى بعيدة عن المنطقة مما أصبح يمثل عبئاً على الطلاب وأولياء الأمور. 

محلية النواب تناقش طلبات النائبة ابتهاج الطوخي 

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلبات الإحاطة المقدم من النائبة ابتهاج الطوخي بشأن :

الأول: تفعيل كود الإتاحة لذوي الإعاقة أثناء تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتطوير الشوارع والطرق بمحافظة الجيزة.

الثاني: عدم إعادة الشيء لأصله بشارع المساكن ومساكن كفر طهرمس، فضلاً عن التأخر في إنهاء أعمال رصف طريق شارع الملكة نازلي بحي بولاق الدكرور – محافظة الجيزة.

الثالث: عدم رفع مخلفات تطهير بلوعات الصرف الصحي وتركها بالطرق العامة، الأمر الذي يؤدى إلى انتشار الأمراض المعدية ويتسبب في أذى المواطنين بمحافظة الجيزة.

الرابع: تقليم وتهذيب الأشجار المتواجدة على جوانب الطرق بمحافظة الجيزة، حيث يترتب على نمو هذه الأشجار إعاقة حركة المشاة.

محلية النواب تناقش طلب النائبة نرمين فتحي بدراوي

وتناقش أيضا اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة نرمين فتحي بدراوي، بشأن امتناع مركز ومدينة أبو النمرس – محافظة الجيزة عن إصدار تراخيص بالتعلية للمنازل التي تم قبول التصالح عليها بالقرى التابعة وعددها (13) قرية، بالرغم من توجيه القيادة السياسية للحكومة بالعمل على إجراء التوسع الرأسي للمباني، وضرورة وضع خطة ببرنامج زمني محدد لإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة، وتتفق مع مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي