عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الخوذة.. ضبط 1786 مخالفة لقائدي الدراجات النارية ورفع 60 سيارة متهالكة

تحيا مصر

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 1786 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، وذلك لمخالفتهم شروط قيادتها.

تحيا مصر

وتقوم وزارة الداخلية  بتوجيه حملات مرورية مكثفة لمتابعة إلتزام قائدى الدراجات النارية بإرتداء الخوذة، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين  و بما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

رفع 60 سيارة متهالكة من الشوارع

ورفعت الجهات الأمنية 60 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، في إطار الحملات الأمنية المتكررة .

حملات مرورية

وكانت الإدارة العامة للمرور، شنت عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم .

سحب 3161 رخصة قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

قامت الاجهزة الأمنية المتمثلة في رجال المرور بوازرة الداخلية بسحب 3161 رخصة قيادة لعدم قيام مالكي المركبات بتركيب الملصق الإليكتروني.

تحيا مصر

وانتهت المهلة المحددة من قبل وزارة الداخلية بإلزام قائدى المركبات المختلفة بتركيب الملصق الإليكتروني يوم 30 مارس الماضي، وعقب ذلك تم تفعيل لوائح المرور على مخالفي ذلك القرار بتركيب الملصق الإليكتروني، وقبل ذلك التاريخ لم يكن يتم سحب رخصة القيادة أو أى عقوبات على قائدي المركبات.

استقبال المواطنين

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

الخدمة الإليكترونية

وتقدم الوزارة الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

العمل حتى الـ 8 مساء

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساء، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

عصابة سرقة السيارات في قبضة أمن القاهرة

نجح رجال مباحث القاهرة في إسقاط تشكيل عصابي بالقاهرة، تخصص نشاطه في سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع.

تحيا مصر

بداية الواقعة عندما تبلغ لققسم شرطة النزهة من مواطن بإكتشاف سرقة سيارته عقب ركنها بدائرة القسم، وتبين من التحريات وجمع المعلومات حول الواقعة والإستعانة بالتقنيات الحديثة تم العثور على السيارة بعد أن تركها مرتكبي الواقعة بمنطقة الساحل، وتم التوصل إلى منفذي الجريمة وهم 3 أشخاص مسجلين جنائيا من محافظتي القاهرة والقليوبية.

استهداف المتهمين

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم حال إستقلالهم إحدى السيارات "قيادة أحدهم وملك والدته" والمُستخدمة فى إرتكاب وقائع السرقة، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع " ، كما أقروا بإستيلائهم على سيارة أخرى وتركها بدائرة قسم شرطة العبور بالقليوبية.

اعترافات المتهمين

وبتطوير مناقشتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقات السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وبإستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهم.

كما أقروا بإرتكابهم واقعتى سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط سيارة من متحصلات وقائع السرقة لدى عميلهم "حسن النية " (صاحب ورشة - مقيم بمحافظة القليوبية) ، أقر بشراء السيارة المشار إليها كخردة دون علمه بأنها من متحصلات واقعة سرقة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي