عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة المتهم لشروعه في قتل زوجته بالماء المغلي بالمعادي

محاكمة
محاكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بالاعتداء على زوجته عربية الجنسية  طعنا وسكب ماء مغلي على جسدها وشروعه في قتلها في  المعادي، إلى جلسة 12 سبتمبر.

صدر القرار برئاسة المستشار الدكتور عمر الشريف، وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبو زيادة، وأمانة سر محمد طه.

إحالة المتهم

وكانت أحالت النيابة العامة المتهم "أحمد.م"، إلى محكمة الجنايات (محبوسا)، على خلفية اتهامه بالشروع في قتل المجني عليها زوجته "نورا.م"، عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد بأن استل سلاحه الأبيض محل الاتهام، على أثر مشادة كلامية نشبت بينهما، وما أن ظفر بها حتى انهال عليها بطعنات عدة استقر بشتى أنحاء جسدها ثم سكب عليها الماء الساخن محدثا بها الإصابات قاصدا من ذلك إزهاق روحها إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا يدخل الإرادة فيه ألا وهو نقل المجني عليها للمشفى وتداركها بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

المشدد 15 سنة لشخص وشقيقيه زوروا شهادة وفاته

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار الدكتور محمد كمال الدين حجازى وعضوية المستشارين محروس عبد الهادى ومحمد عبد الملك وعادل حراش، عامل وشقيقيه بالسجن 15 سنة بتهمة تزوير شهادة وفاته للهروب من حكم سجنه فى قضية أحداث مسجد الفتح.

التحريات

كشفت التحريات والتحقيقات أن المتهم ،صدر ضده حكم بالسجن المشدد 5 سنوات فى أحداث مسجد الفتح بتهمة التجمهر فى عام 2014، وعقب علمه بصدور حكم ضده اتفق مع المتهمين شقيقيه بتزوير شهادة وفاته تمكنت شقيقة المتهم، من تزوير شهادة طبية قدمتها لمكتب صحة شبرا الخيمة، تفيد بتوقيع الكشف الطبى على المتهم وأنه توفى طبيعيا وتمكنت من ذلك باستخراج شهادة وفاة المتهم وتصريح دفن ووضع اسمه كمتوفى فى السجلات الرسمية.

أوراق القضية

وكشفت أوراق القضية، أن المتهم قام بتزوير بطاقة شخصية تحمل صورته ولكن باسم مغاير، تم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة، التى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة التزوير، وإحالته للمحاكمة أمام محكمة الجنايات التى أصدرت قرارها السابق.

تابع موقع تحيا مصر علي