عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرير 1400 محضر مخالفات بالمخابز والأسواق خلال فبراير الماضي في بني سويف

تموين بنى سويف: تحرير
تموين بنى سويف: تحرير 1400 محضر لمخالفات بالمخابز والأسواق خ

أعلن المهندس وصفى عبد الله، وكيل وزارة التموين ببنى سويف، عن نتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها المديرية على مدار شهر مايو الماضي 2022 بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

تحيا مصر

وأشار وكيل وزارة التموين، أن الحملات أسفرت عن تحرير أكثر من 1400 محضر متنوع، حيث أسفرت الحملات على المخابز البلدية النشطة "خلال تلك الفترة والبالغ عددها 1285 مخبزاً، عن تحرير 793 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، وذلك بواقع 148 محضرا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و256 محضرا نقص الوزن، و95 لعدم الالتزام بوضع قائمة التشغيل.

 

كما تم تحرير 150 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و36 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات، و70 محضرا لعدم صرف بون للمواطنين، و22 محاضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، و16 محضراً لتصرف في الدقيق ، فيما تم تحويل نوع الوقود بالمخابز البلدية من السولار إلى الغاز الطبيعي لعدد 282 مخبزاً ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي بديلاً عن السولار.

مجال الأسواق والمحلات التجارية 

وفي مجال الأسواق والمحلات التجارية والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية، تم تحرير 639 محضراً، بواقع  229 محضر لعدم وجود شهادات صحية سارية، و17 محضراً لذبح لحوم خارج المجازر الحكومية ، و18 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش، و74 محضرا لمنشآت لمزاولة نشاط بدون ترخيص ، 41 محاضراً لحيازة سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، و245 محضرا لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة، ومحضر لتجميع مواد بترولية ، و13 لتجميع دقيق بلدي مدعم بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء، و3 محاضر لتجميع مواد بترولية بغرض التربح غير المشروع.

ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر

كما أسفرت الحملات عن التحفظ على سلع ومواد ومنتجات غذائية، شملت كبدة وأسماك فيليه وأسماك مجمدة مجهولة المصدر، وزيوت سيارات مجهولة المصدر، وعبوات سجائر أجنبية مجهولة المصدر، وأندومي مجهول المصدر.

التحفظ على المضبوطات

تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وإحالة المحاضر لجهات التحقيق المعنية، بينما تم تحرير محضرين لتجميع سلع مدعمة بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء والتي تضمنت: 49 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50كجم، و9 أطنان من الأسمدة الزراعية المحظور تداولها بالأسواق

تابع موقع تحيا مصر علي