عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريد زهران بمؤتمر الحزب المصرى الديمقراطى: الإصلاح السياسي سبيل لحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية

تحيا مصر

قال الدكتور فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إن الدعوة للحوار الوطني جاءت بسبب حالة الاحتقان الموجودة في الشارع نتيجة الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي تمر بها البلاد، وهذا أمر يجب أن نعترف به، لأنه الأساس لحل الأزمة الحالية والوصول إلى الإصلاح السياسي والاجتماعي المنشود.

تحيا مصر 

 

فريد زهران بمؤتمر الحزب المصرى الديمقراطى:  الإصلاح السياسي سبيل حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية 

وأضاف "زهران": الحل لمشاكل الناس الاقتصادية والاجتماعية هو الإصلاح السياسي، مؤكدًا ضرورة وجود مناخ آمن ومستقر يسمح بالتفاوض الاجتماعي بين المؤسسات المختلفة من جمعيات وأحزاب وغيرها، لإيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية".

 

وتابع: برامج الحماية الاجتماعية ليست الحل، فيجب ألا تكون هناك سياسات اقتصادية تشكل عامل ضغط على المواطنين.

 

 

 

 

 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، بشأن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، وذلك بحضور الدكتور فريد زهران، رئيس الحزب، والدكتورة مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب وعضو مجلس النواب، والنائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والنائب محمد طه عليوة.

حيث أعلن  الحزب المصري الديموقراطي عن رؤيته للحوار "السياسي - الاجتماعي" الذي يستهدف الإصلاح السياسي.

ويرى الحزب أن هناك خمسة أمور ينبغي الاتفاق حولها في البداية من أجل تحقيق الإصلاح السياسي المنشود، وهذه الأمور الخمسة هي: - توفير الأجواء المناسبة - تحديد الأطراف المشاركة في الحوار - وضع أجندة الحوار - تحديد المخرجات المتوقعة من الحوار - تحديد آليات الحوار

 

تابع موقع تحيا مصر علي