عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل لقاء القمة 124.. أحمد سيد زيزو يتصدر قائمة هداف الزمالك في الدوري

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالم، لموقعة مهمة أمام النادي الأهلي، في قمة الدوري الممتاز رقم 124 في تاريخ مواجهاتهم في البطولة المحلية.

تحيا مصر

ويسعى الفارس الأبيض تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لتحقيق الفوز للابتعاد بصدارة الدوري التي يحتلها برصيد 44 نقطة جمعهما من الفوز في 14 مباراة وتعادل في 2 لقاءين، وخسر 4 مواجهات.

هداف الزمالك في الدوري

ويعد أحمد سيد زيزو هو هداف الزمالك في بطولة الدوري حتى الآن، فاللاعب سجل 11 هدفاً في البطولة، وهو أيضاً هداف البطولة كاكل.

تاريخ آخر المباريات بين الأهلي والزمالك

وتشهد دائما مباريات القمة، إثارة من نوع خاص وشغف كبير من جانب الجماهير التي تتطلع لفوز فريقها في المباراة، ولكن الشاهد على مباريات القمة في الفترة الأخيرة، سيجد أن المارد الأحمر له اليد العليا في حسم الكثير من المباريات لصالحه، وخلال هذه السطور سنرصد لكم تاريخ آخر 10 لقاءات جمعت بين القطبين:

_ تعد مباراة الدور الاول من المباريات الكبيرة التي جمعت بين الفريقين، حيث أنها شهدت على تسجيل حصيلة كبيرة من الأهداف من قِبل الفريقين، وفاز الأهلي فيها بنتيجة 5/3.

_ مباراة الدور الأول من دوري العام الماضي، شهد تفوق للمارد الأحمر بنتيجة هدفين مقابل هدف للزمالك، وفي الدور الثاني كان التعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 هو سيد الموقف بينهما.

_ دوري عام 2020، تمكن الفارس الأبيض من حسم نتيجة الدور الثاني لصالحه عندما فاز بنتيجة 3/1، أما الدور الثاني لم يأتي الزمالك للمباراة التي خُسمت وقتها بفوز الأهلي بنتيجة هدفين نظيفين.

- يعد لقاء نهائي القرن أحد اللقاءات التي ستظل نتيجته في الأذهان، فقد حقق الأهلي الفوز في هذه المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف للفارس الأبيض.

- في السوبر المصري، تعادل الفريقان سلبياً وبعدها حسم الزمالك النتيجة لصالحه بالفوز بركلات الترجيح 4/3

 

- أما دوري عام 2019، فقد حسم التعادل السلبي نتيجة الدور الأول، ثم في الدور الثاني فاز الأهلي بهدف مقابل لا شئ.

- في دوري عام 2018، غاز الأهلي بنتيجة هدفين نظيفين في الدور الأول، ثم ردها الزمالك في الدور الثاني بالفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 

وبشكل إجمالي، فالأهلي حقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 3 لقاءات، وخسر مباراتين أمام الزمالك.

تابع موقع تحيا مصر علي