عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: الحكومة عمرها الافتراضي انتهى.. والتغيير سنة الحياة

مصطفى بكري: الحكومة
مصطفى بكري: الحكومة عمرها الافتراضي انتهى.. والتغيير سنة الح

قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن مناقشة الموازنة الجديدة هذه المرة كان هناك فيها وعي كبير للتحديات الموجودة خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أنه كان هناك  انتقادات واضحة للموازنة العامة خاصة في المصروفات حجم المصروفات زاد بشكل واضح في السنوات الأخيرة، وهناك جزء كبير من المناقشات حول سبب تراجع الإيرادات وزيادة المصروفات، إلى جانب كيفية حل المشكلة.

وأضاف "بكري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقلها تحيا مصر، أن هناك تراجع واضح في أداء الوزراء في العديد من الوزارات المختلفة، ويجب العمل على تطوير الأحوال الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، "لازم الكل يشتغل بنفس القوة والروح اللي بيشتغل بيها رئيس الجمهورية".

وأوضح أنه يرى أن أداء وزارة المالية ليس على المستوى المرضي، كما أن الحكومة عمرها الافتراضي انتهى، ويجب التغيير في الوقت الحالي، خاصة أن هناك البعض يمكن أن يقدموا نفس العطاء والجهد الذي يقدمه رئيس الجمهورية.

وتابع، أن مصر بها قيادة سياسية تعمل ليل نهار، وتفكر وتناقش، "في افتتاح المشروعات بنلاقي بعض الوزراء سرحانين وملهمش دعوة بالافتتاح، مش كل الوزراء ملتزمة بالخطط الموضوعة، ولا تقوم بالدور المنوط بيها، ولا تترجم هذا الأمر بشكل صحيح".

وشدد على أنه لا يشكك في وطنية  أي شخص، ولكن ليس هؤلاء المسؤولين على قدر المسؤولية، خاصة في ظل قضايا الفساد التي تُكشف في الفترة الأخيرة، إلى جانب التراجع الواضح في أداء بعض الوزارات، ولا أحد ينكر أن مصر بها حالة من الإحباط والاحتقان، ولكن المواطنين لديهم أمل في الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنه قادر على العبور من تلك الأزمة.

مصطفى بكري: أداء الحكومة الحالي يزيد من حالة الاحتقان في الشارع المصري

وواصل أن التغيير هو سنة الحياة، هل يُعقل أن وزارات مثل وزارة الإعلام ووزارة الصحة لا يوجد بها وزير، "مش لاقيين وزراء لغاية دلوقتي هل هذا أمر يُعقل".

واستكمل أن أداء الحكومة الحالي يزيد من حالة الاحتقان في الشارع المصري، ما يحدث هو خطر على المجتمع المصري، “لازم يبقى فيه حل مش الرئيس شغال ليل نهار، والناس قاعدة في مكاتبها ومحدش عارف يقولها حاجة”. 

وطالب “بكري”، بضرورة عمل استجوابات في مجلس النواب لبعض الوزراء للعمل على كشف الحقائق الخاصة ببعض الوزراء، “ان شاء الله الفترة الجاية هنشوف استجوابات ونكشف الحقائق لسيادة الرئيس”. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي