عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برامج التوك شو اليوم.. السيسي وضع عهد على نفسه.. والزمالك لن يفوز بالدوري.. ونصائح مهمة لطلبة الثانوية العامة

برامج التوك شو اليوم..
برامج التوك شو اليوم.. السيسي وضع عهد على نفسه.. والزمالك لن

يقدم موقع تحيا مصر، ملخصًا لأهم أخبار التوك شو اليوم الأحد الموافق 19 من شهر يوينو الجاري، والذي شهد حالة من التنوع في مختلف البرامج المختلفة، ما بين الحديث عن القمة 124، وتقديم عدد من النصائح لطلبة الثانوية العامة إلى جانب التعليق على القمة الثلاثية التي شارك فيها السيسي اليوم مع كل من ملك الأردن وملك البحرين. 

خبير: السيسي وضع عهد على نفسه بتعزيز العمل العربي المشترك

وتحدث الدكتور حامد فارس، خبير الشؤون العربية، عن القمة الثلاثية بين السيسي وملك البحرين وملك الأردن، قائلا إن الرئيس السيسي يسعى جاهدا لتطوير العلاقات العربية، كما أنه وضع عهدًا على نفسه  بضرورة تدعيم وتعزيز العمل المشترك مع الدول العربية. 

وأضاف “فارس”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن مصر والقيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي لديها رؤية مصرية متعاظمة للعمل على تعزيز التعاون العربي، وإيجاد روافد جديدة للتعاون المشترك، وذلك في ضوء الأزمة العالمية التي يشهدها العالم في الفترة الحالية خاصة في ملفي الطاقة والغذاء. 

طبيب نفسي يوجه نصائح لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحانات: "بلاش نراجع أكتر من مرة"

وحرص الدكتور عمرو سليمان، عضو الجمعية الأمريكية العالمية للطب النفسي، على إعطاء طلبة الثانوية العامة عدد من النصائح قبل بدء امتحاناتهم غدا، وسط قلق كبير من الأهالي من امتحانات الثانوية العامة. 

وقال “سليمان”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إنه يجب على الطلبة التركيز على الامتحان وإبعاد أنفسهم عن أي ضغوطات، كما يجب عليهم العمل على النوم عدد ساعات كافية، والابتعاد عن السهر تماما، ويمكن تناول أطعمة صحية بشكل كافي، إلى جانب السير ليلا كنوع من أنواع الترفيه قبل أن ينام الطالب، مشددا على أهمية المذاكرة، والابتعاد عن المراجعة أكثر من مرة. 

عمرو أديب: الزمالك لن يفوز بالدوري هذا الموسم

وأثنى عمرو أديب، على أداء نادي الزمالك خلال مباراته أمام النادي الأهلي في القمة 124، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، قائلا إن نادي الزمالك قدم مباراة مميزة في ضوء الأسماء المتاحة لدى المدير الفني، موضحا أن الزمالك نجح في تقديم مباراة مميزة جدا بتواجد شيكابالا مع عدد من اللاعبين الناشئين خلال أحداث المباراة. 

وأضاف “أديب”، خلال تقديمه برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أن نادي الزمالك لن يفوز ببطولة الدوري هذا الموسم من وجهة نظره، في ظل العديد من الأسباب مثل أن الفريق يحتاج الكثير من التدعيمات إلى جانب عدد من الأمور الأخرى. 

خبير: قمة السيسي الثلاثية اليوم أمر طبيعي.. وهناك مجالات كثيرة للتعاون

ويرى الدكتور محمد فايز، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن القمة الثلاثية اليوم التي كانت بحضور كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي وملك البحرين وملك الأردن أمر طبيعي للغاية، خاصة في ظل دور مصر الواضح في المنطقة، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المجالات للتعاون فيها خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف “فايز”، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مصر دولة ركيزة في إقليم الشرق الأوسط، وتعمل على تعزيز علاقاتها مع دول المنطقة، خاصة في ظل التحولات التي يشهدها العالم، والأزمة الأوكرانية الروسية، وتأثيرها الواضح على مشكلة الغذاء والطاقة في العالم. 

تابع موقع تحيا مصر علي