a

رشاأبو شقرة نائبة التنسيقية تقترح دمج جميع الهيئات الاقتصادية فى هيئة واحدة لترشيد الانفاق

مجلس النواب,تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين,تحيامصر,النائبة رشا أبو شقرة,موازنة 2023\2022

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 25 يونيو 2022 - 12:27

أخبار البرلمان

رشا أبو شقرة «نائبة التنسيقية» تقترح دمج جميع الهيئات الاقتصادية فى هيئة واحدة لترشيد الانفاق..فيديو

12:05 م - الإثنين 20 يونيو 2022

اقترحت النائبة رشا أبو شقرة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس النواب، دمج جميع الهيئات الاقتصادية  ذات الخصائص المتشابهه فى هيئة واحدة معتبرة لترشيد الإنفاق، قائلة :"هناك مجموعة من الملاحظات فى بند الهيئات الاقتصادية التي تعبر كبيرة فلماذا لم يتم دمجهم فى هيئة واحدة ويمكن ترشيد الانفاق".

تحيا مصر 

رشاأبو شقرة «نائبة التنسيقية» تقترح دمج جميع الهيئات الاقتصادية فى هيئة واحدة لترشيد الانفاق 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء استكمال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2022/2023.

وأعلنت النائبة، موافقتها على تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023، داعية لمزيد من تشديد الرقابة على الصناديق والوحدات الخاصة، حتي يمكن تحصيل نسبة 15% العائد المرجو منها.

 

وطالبت عضو مجلس النواب، إلى ضرورة تشديد الرقابة على الصناديق الخاصة، قائلة: يجب أن يكون هناك مزيد من الرقابة على الصناديق والوحدات الخاصة.

 

 

من جانبها شددت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على ضرورة تكاتف جيمع مؤسسات الدولة من أجل العبور من الأزمة الاقتصادية الأسوا في العالم منذ أزمة الكساد العالمي.   وقالت السعيد، إن الأزمة الاقتصادية الحالية تعد الأسوأ منذ أزمة الكساد العالمي، مؤكدا أن مصر جزء من العالم وبالتالي تتأثر بهذه الأزمة الاقتصادية.   وأشارت إلى أن هناك تقلبات حادة في معدلات نمو التجارة العالمية تأثرا بالأزمة الروسية الأوكرانية، حيث انخفض معدل نمو التجارة العالمية السلعية والخدمية إلى 5% في 2022 من 10.1% عام 2021.

ولفتت إلى أن الأزمة عمقت من ظاهرة الركود التضخمي، كما تسببت في حدوث الركود الاقتصادي في ظل تناقص المعروض السلعي في الأسواق العالمية تأثرا بعدم انتظام سلاسل الإمداد الدولية، موضحة أن الحكومة عملت على توفير السلع في الأسواق دون نقص مما يؤكد حرص الدولة على المواطنين.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي