عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خطورة زواج القاصرات»..ندوة للتوعية بمحافظة بنى سويف

خطورة زواج القاصرات..ندوة
خطورة زواج القاصرات..ندوة للتوعية بمحافظة بنى سويف

عقدت وحدة السكان بديوان عام المحافظة ندوة توعوية بمقر الوحدة المحلية بناصر،بالتنسيق والتعاون مع فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف والمجلس القومي للأمومة والطفولة والتضامن الاجتماعي والوحدة المحلية.

تحيا مصر

وتناولت الحديث عن خطورة زواج القاصرات والتداعيات المترتبة عليها، وتصحيح بعض الأفكار والمفاهيم الخاطئة التي رسختها بعض العادات والسلوكيات الاجتماعية المغلوطة،والتي تتسبب في زيادة حالات الطلاق وإهمال التعليم وانتشارالأمية، فضلا عن الآثار النفسية والاجتماعية على الفتيات، وانعكاس ذلك على المجتمع والزيادة السكانية، وفي نهاية الندوة تم الإجابة على تساؤلات الحاضرات حول موضوع الندوة.

ندوة للتوعية بخطورة الزواج المبكر ببني سويف

وحضر الندوة كل من المحاسب علي يوسف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، و أمل أبو عزوز وكيل وزارة التضامن ،و ألطاف رياض مدير المجلس القومي للأمومة والطفولة ببنى سويف، و أحمد عبدالناصر منسق شباب وحدة السكان بديوان عام المحافظة، و الشيخ أحمد أنور الواعظ بمنطقة الوعظ والإرشاد، و سعد عبد المولى مدير إدارة محو الأمية لتعليم الكبار، وأكثر من 50 سيدة وفتاة.

وصرح بذلك الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف مشيرا إلى أن المشكلة السكانية وتداعياتها والتوعية بمخاطرها من أولويات العمل لدى محافظة بنى سويف .

تابع موقع تحيا مصر علي