عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسة الحكومة لدعم الصادرات علي طاولة صناعة النواب غدا

تحيا مصر

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود، اجتماعا غدا الثلاثاء، لمناقشة طلبا الإحاطة المقدمان من النائب حسن طارق عمارة، بشأن سياسة الحكومة لدعم الصادرات، وعدم وجود حوافز للمصنعين، وسوء إدارة المناطق الصناعية التابعة لهيئة التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد مما أدى إلى زيادة المشكلات بهذه المناطق، حسبما ورد بطلبي الإحاطة.

تحيا مصر

النهوض بصناعة الأثاث بمحافظة دمياط 

كما تناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب علي أحمد العساس، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة الأثاث بمحافظة دمياط التي تعاني من ركود، ما أدى إلى غلق العديد من ورش صناعة الأثاث بالمحافظة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

الدور الرقابي لهيئة سلامة الغذاء

كما تنظر اللجنة،  طلب الإحاطة المقدم من النائب أسامة أنور المصري، بشأن الدور الرقابي لهيئة سلامة الغذاء وعدم وجود فروع لها على مستوى الجمهورية، وعدم اكتمال الهيكل التنظيمي للهيئة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

 تشكيل لجنه لاعداد قانون الصناعه الموحد

وكانت قد قررت لجنه الصناعة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، تشكيل لجنة فرعيه لاعداد قانون صناعه موحد بالتعاون مع الحكومة، مع تقسيمها الي افرع بشتي أنواع الصناعة.

وشدد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، علي ضرورة تحديد جدول زمني للانتهاء من القانون لاحداث نهضه تنمويه للصناعه المصريه لأن المشكلات مزمنه ومتراكمة.

وأضاف: اللجنة أعدت منذ أول دور انعقاد عدد من التوصيات أولها اعداد قانون صناعه موحد ، بالاضافه الي توفير الأراضي للمستثمرين وحساب سعرها بسعر تكلفة المرافق، بالإضافة إلي تأجيل الضريبه العقارية، وخريطة صناعية بالإضافة إلي إعفاءات مالية،  زيادة البحث العلمي وتقني وضع المصانع غير المسجلة وانتهاء بضرورة حضر الأراضي الصناعية، ما استغل ومالم يستغل حتي يتسني لنا عدالة التوزيع والي الان لم يتم الرد عليها من وزارة الصناعة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي