عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص لـ تحيا مصر: مصرع رئيس لجنة بامتحانات الثانوية الأزهرية بالإسماعيلية أثناء توجهه للعمل

تحيا مصر

كشف مصدر بالأزهر الشريف، تفاصيل وفاة رئيس لجنة امتحانات الثانوية الأزهرية بمعهد فتيات القنطرة غرب، بمنطقة الإسماعيلية، اليوم الاثنين.

وقال المصدر في تصريحات لـ"تحيا مصر"، إن رئيس لجنة معهد فتيات القنطرة غرب كان متوجها صباح اليوم إلى اللجنة بصحبة ثلاثة من المراقبين داخل سيارة ملاكي، وتعرضوا لحادث سير قبل وصولهم.

وأضاف أن رئيس اللجنة لقي مصرعه قبل وصوله إلى المستشفى، وتم نقل الملاحظين إلى المستشفى بعضهم تم وضعه بغرفة الرعاية المركزة.

في الوقت نفسه، طالب عدد من العاملين بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بالوقوف بجانب أسرة رئيس اللجنة الذي لقي مصرعه، ورفع المعاناة كان كاهلهم.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يرافقه الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وعدد من قيادات الأزهر الشريف، تفقدوا اليوم الاثنين، مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.

وأوضح الأزهر، أن مركز تطوير الوافدين يعد قلعة علمية جديدة من قلاع الأزهر الشريف، لتحقيق رسالته في خدمة أبنائه من الطلاب الوافدين والأجانب، وبذل كل الجهود في تيسير العملية التعليمية لهم، حتى يعودوا إلى بلادهم سفراء للأزهر ومنهجه الوسطي في المستقبل القريب.   وحرص فضيلة الإمام الأكبر على زيارة جميع أقسام المركز والوقوف على أحدث التقنيات المستخدمة فيه لخدمة الطلاب والعملية التعليمية، وتفقد قاعات التدريب الحديثة والقاعات التعليمية، والحضانة الحديثة التي أنشئت خصيصا لاستضافة أبناء الطلاب الوافدين، وصالة الألعاب الرياضية، مشيدًا بما في المركز من إمكانات متطورة تهدف إلى توفير كافة الخدمات للطلاب الوافدين وأبناؤهم.

واستمع فضيلة الإمام الأكبر إلى عرض توضيحي يبين أقسام المركز، والأهداف التي يعمل المركز على تنفيذها خلال الفترة القادمة، والأنشطة المختلفة التي يقوم بها لأداء رسالته على النحو المنشود، مشيدا بما لمسه فضيلته من توفير منظومة متكاملة لخدمة الطالب الوافد، مؤكدا أن الطلاب الوافدين على رأس أولويات واهتمامات الأزهر، وأننا جميعا نسعى لمساعدتهم في تحصيل العلم وحمل المنهج الأزهري الوسطي إلى بلادهم.

خاص لـ تحيا مصر: مصرع رئيس لجنة بامتحانات الثانوية الأزهرية بالإسماعيلية أثناء توجهه للعمل

وفي ختام الجولة، أثنى فضيلة الإمام الأكبر على جهود القائمين على المركز وجميع العاملين فيه، لما لمسه منهم من حرص على الارتقاء بمنظومة العمل، وحماسة شديدة لتحقيق الأهداف التي أنشئ المركز من أجلها، معربا عن أمله في أن يتم الاستفادة من منظومة العمل الجماعي والروح الإيجابية التي رآها بينهم وتوظيفها على النحو الأمثل في خدمة الطلاب الوافدين والارتقاء بالمركز حتى يصبح قلعة جديدة تسهم في تحقيق رسالة الأزهر الشريف في مصر والعالم.

كان في استقبال فضيلة الإمام الأكبر، الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، والتي ألقت كلمة رحبت فيها بفضيلة الإمام الأكبر والوفد المرافق وقدمت عرضا مختصرا لرسالة مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والتي تهدف في المقام الأول إلى خدمة أبناء الأزهر من الطلاب الوافدين والأجانب و نشر المنهج الأزهري الوسطي في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي