عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة بالشيوخ تطالب بالكشف عن السلامة النفسية للطلاب بعد واقعة ذبح طالبة المنصورة

تحيا مصر

طالبت النائبة ريهام عفيفى عضو مجلس الشيوخ وزارة التعليم العالي بإيجاد آلية يمكن من خلالها الكشف عن الصحة النفسية للطلاب قبل الالتحاق بالجامعات والمعاهد  وطوال فترة الدراسة   وذلك للتأكد من سلامتهم النفسية .

وأكدت النائبة ريهام عفيفي إلى أن الجريمة البشعة التى راحت ضحيتها طالبة كلية الأداب بجامعة المنصورة ،والتى وقعت أمام أسوار الجامعة تحتاج منا إلى اليقظة والانتباه  لخطورة وتمادى ظاهرة العنف بين طلاب الجامعات خلال الفترة الأخيرة.

تحيا مصر

وأشارت النائبة ريهام عفيفى فى تصريحات خاصة للمحررين البرلمانيين إلى وجود العديد من الفيديوهات المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتى توضح وقوع العديد من المشاجرات بين طلاب الجامعات داخل الحرم الجامعى .وقالت : هذه  المرة نحن أمام جريمة قتل وقعت أمام مرأى ومسمع من الجميع ،الأمر الذى يحتاج منا سرعة التحرك وبحث الظاهرة من خلال المراكز المتخصصة

وشددت النائبة ريهام عفيفى على ضرورة إعداد دورات لتأهيل طلاب المدارس والجامعات خلال فترة الإجازة الصيفية على احترام الأخر بهدف نبذ العنف ،لاسيما وأن هولاء الشباب هم أمل المستقبل .

نائبة بالشيوخ تطالب بالكشف عن السلامة النفسية للطلاب بعد واقعة ذبح طالبة المنصورة

 

كانت  طالبة بكلية الآداب فى جامعة المنصورة،قد لفظت  أنفاسها الأخيرة، بعد قيام زميلها بتوجيه طعنات نافذة لها بالرقبة أمام بوابة الجامعة

 

تابع موقع تحيا مصر علي