عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السوشيال ميديا تنتفض لـ نيرة أشرف: «اعدموا القاتل في ميدان عام»

تحيا مصر

حالة من الحزن سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على مدار الساعات الأخيرة، وذلك بعد قيام طالب بكلية الآداب بتوجيه عدة طعنات لزميلته حال نزولهم من الأتوبيس عقب وصولهم من مدينة المحلة، ثم قام بذبحها من الرقبة في وسط الشارع أمام المارة.

تحيا مصر

وانتفض رواد التواصل الاجتماعي لواقعة مقتل الطالبة نيرة، حتى أن اسم الطالبة تصدر قائمة الأكثر بحثا على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر”، وشارك في الهاشتاج عدد من الفنانين والفنانات.

سمية الخشاب: «متخلفوش لو انتوا مبتعرفوش تربوا كفاية»

وقالت الفنانة سمية الخشاب عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة: ”ارجوكم لو لقيتو اي ست بتتضرب او بتتعرض لعنف في اي مكان اتدخلوا يمكن تنقذوا حياتها، حرام بنت في العمر ده لسه ماشافتش دنيا تروح عشان حقير مجرم قاتل زي ده، ربوا اولادكم بقي عشان قرفنا، متخلفوش لو انتوا مبتعرفوش تربوا كفايه!! واعدام ان شاء الله.. #حق_نيرة_اشرف”  

وأضافت الفنانة إنجي علاء عبر صفحتها على موقع التدوينات الصغيرة تويتر: “أعوذ بالله من قسوة القلوب ومن انعدام الإنسانية ومن انعدام الخوف من الله.. لسة مش مستوعبة اللي حصل ده ولا فاهمة إزاي حد ممكن يعمل كده.. ربنا يرحمك يا نيرة ويحفظ كل البنات ويكفيهم شر اي وحوش حواليهم.. لا حول ولا قوة الا بالله       #حق نيرة اشرف #جامعة المنصورة”.

حرص البعض على محاولة الاعتذار لها من خلال عمل صدقة جارية على روحها من خلال تلك التدوينات القصيرة، حيث نشر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي  سورة من القرآن كصدقة جارية على روح نيرة أشرف وهو ما تفاعل معها الجميع بالدعم وإعادة التغريد.

كما علق اللاعب إبراهيم سعيد على واقعة مقتل الطالبة نيرة عبر صفحته الخاصة على موقع التدوينات القصيرة قائلاً: والله حرام ربنا يرحمها ويغفر لها ويصبر اهلها الحياه مش مستهله صراعات ربنا يصلح حالنا جميعا”.

وطالب أحد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعدم تداول فيديو مقتل الطالبة نيرة عبرة تغريدة قائلا:"متنشروش فيديو البنت اللي اتقتلت في المنصورة وكل اللي نشره لأي سبب يمسحه لصعوبة المشهد على أهلها وأصحابها وللصحة العامة النفسية لكل الناس".

كما طالب أحد النشطاء بالإعدام لقاتل الطالبة نيرة عبر تغريدة على موقع التدوينات الصغيرة تويتر:  #حق_نيرة_أشرف #نيرة_أشرف #الاعدام»

وأيده ناشط أخر بتغريدة قائلا: « يا ريت اعدام بشكل سريع في ميدان عام عشان نلحق نسيطر علي البلاوي اللي بتحصل دي و الاوساخ تخاف و تتلم عشان احنا بقينا في غابه»    

كما أضاف أحد النشطاء معلقاً على الواقعة عبر صفحته الخاصة على موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلا: «بعد كل حادثة زي دي الواحد بيتصدم بكمية التشوه اللي بقت موجودة في المجتمع ايام شديدة و الله #حق نيرة أشرف..ربنا يرحمها و يصبر امها واهلها يا رب»

التقرير الطبي لطالبة المنصورة:تهتك بالرئة وهبوط في الدورة الدموية

وكشف تقرير الطب الشرعي المبدئي الصادر إلى نيابة أول المنصورة عن أسباب وفاة طالبة المنصورة نيرة أشرف، بعد ان قتلها زميلها أمام جامعة المنصورة صباح اليوم، أن الوفاة نتجت عن إصابتها الطعنية بالصدر ونتج عنها تهتك بالرئة اليسرى ادى إلى هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية.

تابع موقع تحيا مصر علي