a

برلمانية الوفد توافق على إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية.. وتؤكد: القوات المسلحة سباقة في ميادين التعلم

البرلمان,القوات المسلحة,تحيا مصر,برلمانية الوفد,الكلية العسكرية التكنولوجية

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 2 يوليو 2022 - 04:26

أخبار البرلمان

برلمانية الوفد توافق على إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية.. وتؤكد: القوات المسلحة سباقة في ميادين التعلم

11:44 ص - الثلاثاء 21 يونيو 2022

قدم النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، التحية، للجنة الدفاع والأمن القومي برئاسة اللواء أحمد العوضي علي إعدادها التقرير  الخاص عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية، قائلا: القوات المسلحة دائما سباقة في تواجدها في الميادين سواء التعليمية أو التكنولوجية، فضلا عن استخدامها وسائل التكنولوجية الحديثة لمواكبة التطور العالمي.

تحيا مصر

إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية

 

جاء ذلك في كلمة له بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية.

 

و وجه وهدان، التحية للقوات المسلحة علي اهتمامها بالتعليم والتعلم والتسليح ببناء عقول أبنائنا من الضباط والجنود بالتعليم، معلنا موافقته من حيث المبدأ علي مشروع القانون.

إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية

هذا و تشهد الجلسة العامة مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية، والذي يهدف إلي استحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب الفني من الناحية التطبيقية والتكنولوجية، ومواز في ذات الوقت لمسار التعليم الأكاديمي، يحصل خريجوه على درجات جامعية في مراحل الدبلوم فوق المتوسط والبكالوريوس والدراسات العليا.

جاء مشروع القانون مستهدفاً تنظيم أحكـام إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجيـة للارتقاء بالمحتوى التعليمي وتطوير مجال التعليم التكنولوجي والتدريب المهني ولمنح خريجيها من الضباط التأهيل العلمي والتقني مما يجعلهم قادرين على تطبيق التكنولوجيا الحديثة بكافة أشكالها وصورها في جميع التخصصات والمجالات المتعلقة بطبيعة عمل القوات المسلحة وما طرأ عليها من تحديثات في أنظمة وطرق التشغيل، وتطبيق النظم التكنولوجية الحديثة، مواكبة للتطورات العالمية في هذا الشأن، وما له من أثر مباشر على صون البلاد من أية مخاطر أو عدائيات تهدد أمنه واستقراره.

تابع موقع تحيا مصر علي