a

أعلنت السلطات الإيرانية بقيام قوات الأمن الإيرانية بإعتقال عناصر كانت تعمل لصالح جهاز الموساد فى إيران

تحيا مصر,إسرائيل,إيران,طهران,الموساد

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 29 يونيو 2022 - 05:50

أخبار عربية وعالمية

اعتقال خلية تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي فى إيران

12:23 م - الثلاثاء 21 يونيو 2022

صرح المدعي العام فى زاهدان بمحافظة سيستان وبلوشستان الواقعة فى جنوب شرق إيران مهدي شمس آبادى، اليوم الثلاثاء، بقيام قوات الأمن باعتقال عناصر تعمل لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد".

تحيا مصر

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" نقلا عن المدعي العام بأن :" زملاءنا فى مديرية الأمن راقبوا الوضع منذ حوالى ثمانية أشهرعن كثب حتي أن اغتيال علماء نويين كان على جدول أعمال بعض هؤلاء الأشخاص".

القبض على خلية الموساد

وذكر شمس آبادي:" من خلال الإشراف الاستخباراتي القوي تم التعرف على أعضاء الخلية واعتقالهم فى كل محافظة من المحافظات المختلفة". مضيفا إلى أن :" هناك الكثير من الأدلة ضد هؤلاء الأفراد لدرجة أنهم لم يعترضوا على الإطلاق على أوامر القبض الصادرة".

واشار شمس آبادي إن :" القضية الآن فى مرحلة التحقيقات الأولية وسيتم إصدار لائحة الإتهام وإرسالهم إلى المحكمة قريبا".  

الموساد فى إيران

ويذكر أن يوم الثلاثاء الماضي كانت السلطات الإيرانية قد أعلنت أن جهاز الموساد الإسرائيلى وراء الهجوم الألكتروني الذي استهدف المنظومة الداخلية لبلدية طهران .  

كما أفاد الموقع الرسمي للحرس الثوري الايراني نقلا عن رئيس مجلس بلدية طهران مهدي جمران قوله أن :" الموساد ومنظمة مجاهدي الخلق هم من وراء الهجوم السيبراني الذي استهدف المنظومة الداخلية لبلدية طهران ".

وفي وقت سابق خلال الذكري السنوية لوفاة المرشد الإيراني روح الله الخميني أعلنت جماعة من القراصنة تطلق على نفسها اسم "انتفاضة حتي الإطاحة" انها أخترقت أكثر من 5 آلاف كاميرا و 150 نظاما فى بلدية طهران.

تابع موقع تحيا مصر علي