a

قدم موقع تحيا مصر بث باشر مع الطالبة بسمة الثالثة على على الشهادة الابتدائية وهي كفيفة.

الثانوية العامة,الشرقية,تحيا مصر,الشهادة الابتدائية,محافظة الشرقية,الشهادة الثانوية,الشرقية اليوم,اخبار محافظة الشرقية,الطالبة بسمة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 29 يونيو 2022 - 06:30

محافظات

الأولى مكرر على الشهادة الابتدائية الأزهرية بالشرقية كفيفة: نفسي أبقى دكتورة في جامعة الأزهر..فيديو

04:12 م - الثلاثاء 21 يونيو 2022
الأولى مكرر على الشهادة الابتدائية الأزهرية بالشرقية كفيفة: نفسي أبقى دكتورة في جامعة الأزهر..فيديو

عبرت والدت الطالبة بسمة عن فرحتها بحصول نجلتها على المركز الثالث في الشهادة الابتدائية، مشيرة أن ابنتها متفوقة منذ الصغر. 

التقى  تحيا مصر  بالطالبة بسمه عبده فتحي الأولى على الشهادة الإبتدائية الأزهرية بالشرقية  كفيفة وتعلمت بطريقة برايل.

وقالت الطالبة بسمة، إنها حصلت على ذلك المجموع بفضل مجهود أسرتها ومدرستها الأستاذة مرفت عاشور, وتشكرها على مابذلته معها من مجهود.

"بنتي نفسها تطلع دكتورة"

وأضافت والدة الطالبة،  أنها كان لديها شعور بأن ابنتها ستصل يوما إلى ما تريد، مشيرة أن ابنتها لم تعرف الكسل أو التراخي في الوصول لهدفها، وتطالب بتكريم ابنتها، حتى تكون دفعة لها في مستقبلها، موضحة أن نجلتها لديها العزيمة والإصرار للوصول لهدفها، وأنها تحلم أن تصبح دكتورة في المستقبل، فمرضها لم يجعلها تتوانى عن الوصول لما تطمح إليه.

"ادعمي نفسك بنفسك"

وأضاف الأستاذ عبده فتحي والد بسمة، أنه توقع حصول ابنته على هذا المجموع قائلا " دعمي نفسك بنفسك"، لافتا أن بسمه أخذت ذلك المثال شعار في حياتها، ورأى فيها منذ الصغر حب العلم والبحث عنه، وأنها تفضل استكمال تعليمها حتى تصبح نموذجاً مشرفاً في الأزهر.

توفير الكتب الدراسية بطريقة برايل

وأشار والدها إلى أنها متوفقة في تعليمها، وحريصة على طلبه، لافتا إلى أنه يطالب بتوفير الكتب الدراسية لها بطريقة برايل، وكذلك المصاحف ولكل الحالات التي تشبهها, فتكون مثلها مثل المبصر، مضيفا أنه ليس لديه القدرة على شراء الكتب والمصاحف.

لفتت والدتها، إلى أن الدراسة بتلك الطريقة تساهدها على الفهم والمذاكرة, مشيرة إلى أن الأزهرالجهة الوحيدة التي تقبل بمثل هذه الحالات, وكان حلمها الدراسة في الأزهر، فهي تحفظ القرآن منذ الصغر وتحلم أن تصبح دكتورة في الأزهر.

تابع موقع تحيا مصر علي