عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة المنصورة يكرم فرد الأمن الذي تمكن من ضبط قاتل نيرة أشرف

رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة يكرم فرد الأمن الإداري لشجاعته لإنقاذ ال

كرم الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة  اليوم الثلاثاء،  إبراهيم العجرودي فرد الأمن الإداري المكلف بتأمين بوابة الجامعة «بوابة توشكى» وذلك تقديرا لشجاعته ومحاولته لإنقاذ الطالبة نيرة أشرف ضحية قيام طالب في كلية الآداب   بطعنها خارج أسوار الجامعة.

تحيا مصر

وجاء ذلك بحضور اللواء محب الغرباوى مدير ادارة أمن البوابة، والرائد إبراهيم الصوفانى قائد أمن بوابة الجامعة «بوابة توشكى» وقد تمكن فرد الأمن من الإمساك بالمتهم وشل حركته والسيطرة عليه وضبط السلاح الذي استخدمه في الواقعة إلى أن تم تسليمه، لقوات الأمن الموجودة بمحيط سور جامعة المنصورة وكان  فرد الأمن فور مشاهدته للواقعة هرع مسرعًا لإنقاذ الطالبة  إلا أن المتهم كان قد تمكن من ارتكاب جريمته  فانقض عليه  وشل حركته وتمكن من الإمساك به قبل هروبه.  

جامعة المنصورة تنظم تأبين للطالبة نيرة أشرف بمشاركة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة

ونظمت جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء 21/6/2022 تأبين للطالبة نيرة أشرف المتوفاة ضحية، قيام طالب بكلية الآداب بطعنها خارج أسوار الجامعة.

وتم التأبين بمشاركة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة برئاسة الدكتورة سماح السعيد وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس  والطلاب والطالبات  ووضع المشاركين فى التأبين الورود بمكان الحادث الذي شهد مقتلها، فيما رفع بعضهن صورة للطالبة وهي ترتدي الملابس البيضاء وسط حالة من الحزن بين زميلاتها المشاركين.

تشييع جثمان نيرة طالبة جامعة المنصورة المحلة الكبري

وشيع المئات من أهالي وأقارب وجيران طالبة جامعة المنصورة "نيرة"، جثمانها إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة بمسقط رأسها مدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، وذلك وسط انهيار وبكاء وحزن شديد لأسرة وأقارب وزملاء الطالبة، من مسجد الروضة بمنطقة الشعبية، إلى مقابر العائلة بالمدينة. وكان الجثمان قد تحرك من مستشفى المنصورة لدفنه بمسقط رأسها بإحدى قرى المحلة الكبرى بمحافظة الغربية. وقد رافقه عدد من أهل الطالبة وأبناء بلدتها إلى مقابر بلدتهم، وانتهت أعمال التشريح، التي أثبتت وجود إصابة طعنية بمنطقة الصدر، ما نتج عنه تهتك بالرئة اليسري، وحدوث هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية.

وكانت مدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، شهدت جريمة بشعة، صباح اليوم الاثنين، بطعن طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة، زميلته بسكين ثم ذبحها، قبل أن يتمكنوا الإمساك به، أمام بوابة كلية الأداب بالمنصورة.

تابع موقع تحيا مصر علي