عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 لاب توب.. ضبط سيدتان سرقا أجهزة من شركة بمدينة نصر

ضبط متهمين
ضبط متهمين

نجح رجال مباحث القاهرة في كشف ملابسات واقعة سرقة محتويات من داخل شركة بمدينة نصر وضبط مرتكبى الواقعة، تمت عملية الضبط بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة وتولت النيابة التحقيق .

بداية البلاغ

تلقي اللواء علاء بشندي مدير عمليات مباحث القاهرة اخطارا من المقدم إسلام مقبل رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول يفيد ورود بلاغ من مديرة شركة كائنة بدائرة القسم قررت بإكتشافها سرقة 4 جهاز كمبيوتر "لاب توب" من داخل الشركة عملها.

التحريات والمعلومات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات التي قادها العقيد علاء خلف الله مفتش المباحث أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة سيدتان إحدهما عاملة سابقة بالشركة محل البلاغ تم إستهدافهما وضبطهما

اعتراف المتهمين

وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة وأقرت إحدهما بأنها نظراً لسابقة عملها بالشركة محل البلاغ ، إصطحبت المتهمة الثانية بدعوى إحضار متعلقاتها من داخل الشركة وتمكنا من دخول الشركة بإستخدام مفتاح مصطنع تحصلت عليه إبان عملها بالشركة والإستيلاء على الأجهزة المشار إليها ، ثم قامت بالتخلص من المسروقات بإلقائها بإحدى المجارى المائية بالقليوبية، وبإستدعاء المُبلغة تعرفت على المتهمة وإتهمتهما بالسرقة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 3 اشخاص بالشرقية والجيزة

وجهت الأجهزة الأمنية جهودها فى ضبط القائمين على تداول أسئلة الإمتحانات عبر وسائل التواصل الإجتماعى، ونجحت في ضبط 3 أشخاص بالشرقية والجيزة لقيامهم بترويج أسئلة زاعمين انها لامتحانات الثانوية العامة.

رصد المتهمين وضبطهم

فتمكنت الاجهزة الامنية من تم ضبط شخص بالشرقية لقيامه بإنشاء برنامج على مواقع التواصل الإجتماعى لتسريب الإمتحانات ، وكذا (شخصين) بالجيزة لقيامهما بإنشاء قناه على موقع تليجرام لنشر الأسئلة والإدعاء بكونها أسئلة إمتحانات ثانوية عامة وبحوزتهما (5هاتف محمول- طبنجة صوت– كارت ميمورى– مبالغ مالية من متحصلات نشاطهما غير المشروع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

4 يروجون الأسئلة

واصلت الأجهزة الأمنية جهودها فى ضبط القائمين على تداول أسئلة الإمتحانات عبر وسائل التواصل الإجتماعى.

تمكنت الاجهزة الامنية من ضبط 4 أشخاص بمحافظات (سوهاج – المنيا – الدقهلية – بورسعيد) لقيامهم بإنشاء عدد من الحسابات والمجموعات على مواقع التواصل الإجتماعى لنشر أسئلة لبعض المواد الدراسية والإدعاء بكونها أسئلة إمتحانات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي