عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تنفى تحذير المواطنين من عصابة تنتحل صفة عمال لسرقة المنازل

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى بزعم صدور بياناً منسوب لوزارة الداخلية يتضمن تحذير المواطنين من إحكام غلق أبواب منازلهم وعدم إستعمال المصاعد مع أى شخص غريب بدعوى وجود تشكيل عصابى يزعم أفراده بأنهم تابعين لشركة المياة ، أو أنهم عمال لتغيير المصابيح الكهربائية مجاناً ، ويقومون بسرقة المنازل تحت تهديد السلاح .

فحص الفيديو

بالفحص تبين عدم صحة تلك الإدعاءات وأن ما تم تداوله فى هذا الشأن "قديم" ، وسبق تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى منذ عدة سنوات بعدد من الدول العربية ، وقيام الجهات المعنية بتلك الدول بنفى تلك الإدعاءات، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجى تلك الإداعاءات .

خادمة ونجلها سرقا مجوهرات من شقة بالجيزة

نجح رجال مباحث القاهرة في ضبط خادمة ونجلها لسرقتهما مشغولات ذهبية من شقة بالجيزة، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم السرقات.

بداية الواقعة

فقد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام إحدى السيدات ونجلها بعرض مشغولات ذهبية للبيع بثمن لا يتناسب مع قيمتها الحقيقية أمكن ضبط المذكوران وبحوزتهما مشغولات ذهبية "مجهولين المصدر"

اعتراف المتهمين

وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات إعترفا بسرقتها من داخل مسكن إحدى السيدات مقيمة بالجيزة بأسلوب "المغافلة" إبان فترة عملها لدى المجنى عليها، وبإستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات وإتهمتهما بالسرقة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سيدتان سرقا أجهزة من شركة بمدينة نصر

نجح رجال مباحث القاهرة في كشف ملابسات واقعة سرقة محتويات من داخل شركة بمدينة نصر وضبط مرتكبى الواقعة، تمت عملية الضبط بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة وتولت النيابة التحقيق .

بداية البلاغ

تلقي اللواء علاء بشندي مدير عمليات مباحث القاهرة اخطارا من المقدم إسلام مقبل رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول يفيد ورود بلاغ من مديرة شركة كائنة بدائرة القسم قررت بإكتشافها سرقة 4 جهاز كمبيوتر "لاب توب" من داخل الشركة عملها.

التحريات والمعلومات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات التي قادها العقيد علاء خلف الله مفتش المباحث أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة سيدتان إحدهما عاملة سابقة بالشركة محل البلاغ تم إستهدافهما وضبطهما

اعتراف المتهمين

وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة وأقرت إحدهما بأنها نظراً لسابقة عملها بالشركة محل البلاغ ، إصطحبت المتهمة الثانية بدعوى إحضار متعلقاتها من داخل الشركة وتمكنا من دخول الشركة بإستخدام مفتاح مصطنع تحصلت عليه إبان عملها بالشركة والإستيلاء على الأجهزة المشار إليها ، ثم قامت بالتخلص من المسروقات بإلقائها بإحدى المجارى المائية بالقليوبية، وبإستدعاء المُبلغة تعرفت على المتهمة وإتهمتهما بالسرقة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي