عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي: مستعدون لتقديم المساعدة للمتضررين من زلزال أفغانستان

تحيا مصر

أكد مبعوث الاتحاد الأوروبي لأفغانستان، توماس نيكلاسون، أن الاتحاد يراقب الوضع هناك فى أعقاب الزلزال الذي ضرب أفغانستان وأن الاتحاد لتقديم المساعدات اللازمة للمتضررون

تحيا مصر

وقال نيكلاسون خلال تغريده له عبر حسابه الرسمي على تويتر بأن :" زلزال قويا ضرب جنوب شرقي أفغانستان مما اسفر عن سقوط مئات القتلى والمصابين، ويراقب الاتحاد الأوروبي الوضع عن كثب وهو لديه الأستعداد للتقديم المساعدة الطارئة من الاتحاد الأوروبي للأشخاص المتضررين".

مقتل ألف شخص وإصابة 600  

ويذكر أن فى تمام الساعة الواحدة الفجر وقع زلزال فى جنوب شرق أفغانسان مما أسفر عن سقوط ما يقارب 1000 قتيل واصابة المئات وكانت هيئة ادارة الكوارث فى أفغانستان  قد أعلنت أن 950 شخص لقوا حتفهم جراء الزلزال لافتا إلى إصابة أكثر من 600 شخص

 

ويشار إلى انه فى بداية الحادث  كانت هناك أرقام عن مقتل 130 شخص وسرعان ما ارتفعت الأرقام إلى 250 قتيلا ثم 280 وتوقع المسؤولون أن يكون هناك تزايد فى حالات القتلى .

وبلغت قوة الزلزال 6.1 درجة، وكانت ولاية بكتيكا الأكثر تضررا جراء الزلزال فى أفغانستان فى حين شهدت ولاية خوست المجاورة وقوع عدد أقل من الضحايا والخسائر.  

وكان مسؤول بوزارة الداخلية الأفغانية قد صرح بأن:"معظم الوفيات المؤكدة كانت فى ولاية بكتيكا فى حين كانت خوست أقل تضرر من جارتها حيث تحدثت ارقام عن مصرع 25 شخصا ونقل 90 آخرين إلى المستشفى".  

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال الذي وقع كان على بعد 66 كيلومترا من مدينة خوست جنوب شرق أفغانستان وكان على عمق 51 كيلو مترا.

تابع موقع تحيا مصر علي