عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة توافق على تخصيص قطعة أرض لإقامة كنيسة للأقباط الكاثوليك

تحيا مصر

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات منها ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 541 م2، من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية مركز قوص بمحافظة قنا، لصالح محافظة قنا، لاستخدامها في إقامة كنيسة للأقباط الكاثوليك.

تحيا مصر

تخصيص مساحة 7.18 فدان لإقامة مصنع لتكرير ملح الطعام

كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 7.18 فدان، من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية الروضة بمركز بئر العبد، لصالح محافظة شمال سيناء، لاستخدامها في إقامة مصنع لتكرير ملح الطعام.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على تعظيم الاستفادة من الإمكانات والفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بها منطقة "الروضة"، حيث تم إدراجها على الخريطة الاستثمارية للمحافظة، كمنطقة متخصصة في صناعة الملح، في ظل وجود عدد من الملاحات في نطاقها، والقرب من الطرق الرئيسية ومصادر الكهرباء.

الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية لكمية من مجزءات الدواجن المجمدة

ووافق مجلس الوزراء على الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية، لكمية من مجزءات الدواجن المجمدة، قدرها ألف طن، لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تمهيداً لطرحها بمنافذ شركات السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات السوق المحلية من السلع الغذائية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

ووافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الصحة والسكان، تدبير القوى البشرية المطلوبة، لتشغيل السيارات الجديدة الخاصة بالعيادات الطبية المتنقلة، وسيارات الإسعاف، في إطار خطط تطوير منظومة الرعاية الصحية في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي