عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ندوة بقرية دموشيا ببني سويف للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

للتوعية بمخاطر الزيادة
للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية..ندوة بقرية دموشيا ببني سويف

عقدت الوحدة المحلية لمدينة بنى سويف برئاسة المحاسب هانى الجويلى ندوة بمركز شباب قرية دموشيا بمشاركة 42 سيدة بالتعاون مع القومي للطفولة والأمومة، وتناولت موضوع أضرار وتداعيات الزيادة السكانية وكيفية مواجهتها وعلاقة النمو السكاني بالجوانب الاقتصادية،وأضرار الزواج المبكر والجوانب الصحية والقانونية والدينية والأمية وتأثيراتها السلبية في انتشار مفاهيم وأفكار مغلوطة عن تنظيم الأسرة والإنجاب.

تحيا مصر

شهدت الندورة حضور كل :المحاسب هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف،وألطاف رياض مدير المجلس القومى للطفولة والأمومة و رانيا محمد منسقة سكان مركز بنى سويف ،و محمد عدوى المستشار القانونى للمجلس القومى للطفولة والأمومة ، و سيدة عبد المجيد منسقة القرية باهناسيا الخضراء.

إنشاء وحدة السكان

يذكر أن الدكتور محمد هاني محافظ بنس، سويف قد أصدر قرارا بتشكيل بإنشاء وحدة  السكان لتعمل تحت إشراف مباشر من نائب المحافظ "بلال حبش"،لزيادة تفعيل دور اللجان السكانية على مستوى المراكز والمدن بالتنسيق مع وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية، وذلك في ضوء توجيهات الوزارة بتفعيل دور وحدات السكان بالمحافظات، السكانية وكيفية مواجهتها. 

بني سويف تصعد لدور الثمانية في مسابقة مستقبل وطن لأوائل الطلاب

وفي سياق أخر حقق فريق مدرسة معصره ابو صير الإعدادية المشتركة ممثل أمانة حزب مستقبل وطن في محافظة بني سويف، فوزه الثان بالتصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإعدادية والتي ينظمها الحزب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد فوزه على ممثل محافظة الاسكندرية في المواجهة التي جرت بينهما.

وشاركت مدرسة معصره أبو صير الإعدادية المشتركة، في الجولة الثانية من التصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة، والتي ينظمها حزب مستقبل وطن، وذلك عقب فوزها بالمركز الأول على مستوى محافظة بني سويف وصعودها للتصفيات النهائية على مستوى الجمهورية قبل أن تخفف انتصارها الثاني على التوالي

فريق مدرسة ابو صوير

وقدم النائب حسام العمدة أمين حزب مستقبل وطن في محافظة بني سويف، رئيس الهيئة البرلمانية لنواب الحزب بالمحافظة، التهنئة لفريق مدرسة معصره ابو صير بفوزهم وتحقيقهم نتائج مشرفة.

كما وجه أمين حزب مستقبل وطن في بني سويف، التحية والشكر لهم لما قدموه من أداء ومستوى رفيع خلال التصفيات النهائية بفوزهم على ممثل أمانتي البحر الأحمر والإسكندرية، مطالبا إياهم باستمرار الأداء الرائع والمستوى المتميز خلال المواجهات القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي