عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتحار شاب بتناول جرعة زائدة من المهدئات في البحيرة

انتحار شاب بتناول
انتحار شاب بتناول جرعة زائدة من المهدئات في البحيرة

أنهى شاب حياته اليوم عن طريق تناول جرعة كبيرة من المهدئات بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

 تحيا مصر

تلقى اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطه دمنهور يفيد بانتحار يدعى "خالد.ا.ف" يبلغ من العمر 20 سنة الشاب وتبين أن سبب الانتحار تعاطيه جرعه كبيرة من المهدئات أدت إلى وفاته في الحال.

النيابة العامة

وتم نقل الجثه إلى المشرحة وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

طالبة ثانوى أزهرى تُنهى حياتها بحبة الغلال في الغربية

وفي سياق أخر أنهت طالبة ثانوى أزهرى حياتها عن طريق تناول حبة الغلال السامة، بسبب صعوبة الامتحانات، وذلك بقرية ميت يزيد التابعة لدائرة مركز السنطة، بمحافظة الغربية.

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز السنطة بورود بلاغات من الأهالى تفيد، بمصرع السيدة "نورهان.م.ا" فى العقد الثاني من عمرها مقيمة بقرية ميت يزيد إثر تناولها حبة الغلال بهدف التخلص من حياتها.

الانتقال والفحص

وانتقلت قوة من مباحث قسم مركز السنطة إلى محل الواقعة وتبين أن الفتاة كانت تعانى من حالة نفسية سيئة بسبب صعوبة امتحانات الثانوية الأزهرية كان على أثرها تناولها حبة الغلال ولفظت أنفاسها الأخيرة فى الحال ولا توجد شبهة جنائية. 

النيابة العامة

وتم نقل الجثة إلى المستشفى العام لاستخراج تصريح بدفنها، وتحرر محضر بالواقعة، لإخطار النيابة العامة.

دعم الدولة للصحة النفسية

‎وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. ‎كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. ‎

تحذيرالأزهر الشريف من الانتحار

يشار أن  الأزهر الشريف حذر في وقت سابق من الانتحار، موضحا في منشور "مهما تراكمَت الشدائد على نفسك، وتراكمت الظلماءُ في طرقك، وشعرت بضيقٍ شديدٍ، وأحسست بأن اليأس تملكك ويأكل بقايا الأمل في روحك؛ أَبشر بفرج الله إليك"، مضيفا: "احذر من اليأس، فاليأس والقنوط استصغارٌ لسعة رحمة الله عز وجل ومغفرته، وذلك ذنب عظيم، وتضييق لفضاء جوده".

تابع موقع تحيا مصر علي