عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: المدافع الأميركية هدف سهل ومقتل 500 عسكري أوكراني فى نيكولايف

تحيا مصر

أفادت وسائل اعلام روسية نقلا عن وزارة الدفاع الروسية بأن نحو 500 عسكري من جانب صفوف القوات الأوكرانية لقوا مصرعهم جراء ضربة بأسلحة عالية الدقة استهدفت موقعا فى نيكولايف.

تحيا مصر

مقتل 500 عسكري أوكراني

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف فى بيان له :" نتيجة الضربة بأسلحة عالية الدقة قامت القوات الجوية الفضائية الروسية بتنفيذها في يوم 21 يونيو فإنه تم القضاء على مايقارب من 500 شخص من اللواء الميكانيكي 59 التابع للجيش الأوكراني بأسلحتهم ومعداتهم التي كانت موجودة فى ورشات مصنع بناء السفن "أوكيان" الواقعة فى مدينة نيكولايف".

 

أوكرانيا: روسيا تدمر كل شئ

وفى سياق متصل أكدت القوات الأوكرانية أن الضربات الروسية تدمر كل شئ فى مدينة ليسيتشانك الصناعية الاستراتجية القريبىة من مدينة سيفيرودونيتسك الواقعة فى منطقة دونباس.

وتعليق على الضربات الروسية قال سيرغى غايداي حاكم منطقة لوجانسك عبر تلغرام :" القوات الروسية تدك ليسيتشانك بإستخدام المدفعية والصواريخ والقنابل الجوية ".  

وفى آخر التطورات أعلن ميخائيل ميزينتسيف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني فى روسيا بأن القوات الروسية قامت بإجلاء أكثر من مليوني شخص من مناطق الصراع فى أوكرانيا وجمهوريتي دونباس.

المدافع الأميركية هدف روسي سهل

وعلى صعيد أخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية بأن مدافع الهاوتزر التي زودت بها الولايات المتحدة الأميركية واوروبا لأوكرانيا أصبحت هدفا جيد للقوات الروسية وكان المتحدث باسم الوزارة قد أعلن امس الثلاثاء عن تدمير 15 من تلك المدافع دون أن يتنسي لها إطلاق طلقة واحدة.

 

ومع استمرار الصراع الشرس بين القوات الروسية والقوات الأوكرانية أعلن مسؤول أميركي فى واشنطن أن وزير العدل الاميركي ميريك غارلاند قام بزيارة غير معلنة لأوكرانيا وعقد مناقشات مع المدعية العامة الأوكرانية إيرينا فينيديكتوفا بشأن الجهود الدولية والأميركية من أجل مساعدة السلطات الأوكرانية فى تحديد هويات الأشخاص الذين قاموا بإرتكاب فظائع وجرائم حرب فى أوكرانيا وتقديمهم للمحاكمة".  

تابع موقع تحيا مصر علي