عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 ملايين جنيه.. ضبط مستريح الملابس الجاهزة بسوهاج

ضبط متهم
ضبط متهم

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في  ضبط أحد الأشخاص بسوهاج، لنصبه واحتياله على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها، ويأتي ذلك في إطار الجهود أجهزة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

سقوط نصاب الملابس الجاهزة بسوهاج

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، ممارسة صاحب محل ملابس جاهزة، مقيم بدائرة قسم شرطة طهطا بسوهاج، لنشاط احتيالي، يتمثل في تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الملابس الجاهزة، من خلال محل الملابس الخاص به مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بلغت 3 ملايين جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها التي وعد بتوزيعها، واستيلائه على كامل تلك المبالغ لنفسه والهروب.

ضبط المتهم

وعقب تقنين الإجراءات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية.

وبذلك تنجح الأجهزة الأمنية في مواصلة تحقيق رسالتها وتوطيد دعائم الأمن وترسيخ هيبة القانون، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط كافة صور الخروج على القانون.

حبس عاطل لاإتجاره فى المخدرات بالمطرية

قررت نيابة المطرية الجزئية، حبس تاجر مواد مخدرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحيازة 1700 جرام حشيش بقصد الإتجار فيها وترويجها على علمائه من متعاطي المخدرات.

وأمرت النيابة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيميائي التابع لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وإعداد تقرير مفصل بخواصها، وكلفت رجال المباحث بالتحري عن الواقعة وإعداد تقرير عن نشاط المتهم لكشف ملابسات الواقعة.

ضبط المتهم 

وكانت قد نجحت الأجهزة الأمنية من ضبط تاجر مواد مخدرة وبحوزته 1700 جرام حشيش بقصد الاتجار بالمطرية.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة قيام (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم) بمزاولة نشاطاً غير مشروع فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، متخذاً من دائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة، وبحوزته ( كمية من مخدر الحشيش وزنت 1٫700 كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول)، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة والهاتفان لتسهيل الاتصال بعملائه.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

تابع موقع تحيا مصر علي