a

افادت وسائل اعلام إيرانية أن رئيس جهاز مخابرات الحرس الثوري الإيراني تعرض لمحاولة إغتيال

تحيا مصر,إسرائيل,إيران,طهران,تل أبيب,الحرس الثوري الإيراني

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 2 يوليو 2022 - 04:28

أخبار عربية وعالمية

إعلام إيراني: تعرض رئيس جهاز اسخبارات الحرس الثوري لمحاولة اغتيال

09:10 ص - الخميس 23 يونيو 2022

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، أن رئيس جهاز استخبارات الحرس الثوري الإيراني حسين طائب، تم عزله من منصبه، وفي ذات الوقت وردت أنباء غير مؤكدة أنه تعرض لمحاولة اغتيال وتم نقله إلى المستشفى نتيجة إصابته.  

تحيا مصر

وعلى صعيد آخر، كشفت جهات أمنية إسرائيلية عن معلومات وصلت إلى جهاز الاستخبارات في إسرائيل، مفادها أن المسؤول الإيراني الذي أمر بتنفيذ عمليات هجومية ضد مصالح ومواطنين إسرائيلين في تركيا، هو رئيس جهاز استخبارات الحرس الثوري الإيراني حسين طائب.

إسرائيل: طائب قائد قاسيا

وأضافت تقارير:" طائب لديه سجل تاريخي طويل فى التنكيل والتخويف ويعتبر قائد قاسيا وفاتكا"، لافتا إلى أن المخابرات الإسرائيلية تتبعه عن كثب. وقد قررت الإعلان عن موقفها منه كنوع من التحذير والتهديد وربما الإعلان عن النية لاغتياله.

غانتس: إسرائيل جاهزة للرد بقوة

ويأتي هذا فى الوقت الذي هددت فيه إسرائيل بشكل متكرر إيران، من عدم المساس بمواطنيها، حيث صرح وزير الدفاع الإسرائيلى بني غانتس في وقت سابق أن: «إسرائيل جاهزة للرد بضربات ضخمة على أي مساس بمواطنيها أينما كانوا».

ويذكر أن فى الآونة الأخيرة زادت حدة التوتر بين المعسكر الإيراني والإسرائيلي، ويأتي ذلك تزامن مع تعثر مفاوضات فيينا من أجل إحياء الاتفاق النووي الإيراني، وتشهد إيران فى الفترات الأخيرة سلسلة من عمليات تخريبية تستهدف منشآتها النووية وتنفيذ هجمات سيبرانية ضد منشآت إيرانية إلى جانب تعرض عدد من علماء وقادة إيرانية لاغتيالات والتي اتهمت فيها إيران بوقوف إسرائيل وراء هذه العمليات، وفي مقابل الهجمات الغامضة التي تتعرض لها إيران اعلنت  اسرائيل أن ايران تعتزم تنفيذ هجمات ضد مصالح إسرائيلية في تركيا مما دفع السلطات الإسرائيلية بإطلاق حملة من التهديدات لإيران فضلا عن مناشدة مواطنيها بإتخاذ كافة اجراءات الحماية والأمن وعدم السفر إلى تركيا.

تابع موقع تحيا مصر علي