a

رئيس محلية النواب: التعديات الزراعية قضية محورية.. وآفه سرطانية لابد أن تنتهي

البرلمان,مجلس النواب,تحيا مصر,محلية النواب,التعدي على الآراضي الزراعية

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 25 يونيو 2022 - 12:17

أخبار البرلمان

رئيس محلية النواب: التعديات الزراعية قضية محورية.. وآفه سرطانية لابد أن تنتهي..فيديو وصور

01:56 م - الخميس 23 يونيو 2022

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس النائب أحمد السجيني، متابعة استمرار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لها إما بالإزالة أو التعامل معها في المهد ومنعها، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، في ضوء تفعيل العمل بمنظومة المتغيرات المكانية بالمحافظات، فضلا عن عرض الموقف التنفيذي لمنظومة تراخيص البناء بالوحدات المحلية المختلفة، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 26من مايو سنة 2022، بأن انتشار التعديات ناتج عن تعثر إجراءات تراخيص البناء، بحضور وزيري الزراعة والإسكان.

تحيا مصر 

رئيس محلية النواب: التعديات الزراعية قضية محورية.. وآفه سرطانية لابد أن تنتهي

وأشاد النائب أحمد السجيني، بالاهتمام الذي يوليه الرئيس السيسي بالقطاع الزراعي، واهتمامه بقضية القضاء على التعدي على الاراضي الزراعية مضيفا أنها تعتبر أم القضايا والتحديات وتعتبر افة سرطانية لو استمرت تؤدي إلى مزيد من الدمار والتأكل فى مقدرات الدولة، لافتا إلى أهتمام الدولة بمنظومة البناء والتعمير، ترتبط ببعضها بصورة شاملة، موضحا أن اجتماع اللجنة هو ختام دور الانعقاد فى هذا الموضوع، وأن الأزمة لازالت مستمرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأكد السجينى أنه يريد توصيل رسالة للحكومة أننا محتاجين تغيير الحيز العمراني، ونحتاج إلى تغيير مبنى على اسس، حتى لا يحدث اشغال، ونحتاح لتغيير حيز عمرانى اخر ، ولا نريد أن نورث المشكلة لاخرين، وتغيير الحيز العمرانى بناءا على أسس.

وأكد أن من ايحابيات الأمور أن الزراعة قامت بتشكيل لجنة عليا لمتابعة الازمة، واخذ توجيهات لجنة الإدارة المحلية والعمل عليها، موجها الشكر لوزير الزراعة .

وأشار ان الأمور متجمدة فى منح التراخيص، ومازال التعدى على الاراضى الزراعية قائم ، وأن تصوير التغييرات المكانية أكدت وحود تعديات.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي