عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"القاهرة الدولي للمسرح التجريبي" يعلن فتح باب المشاركة بمشروع نشر الرسائل العلمية

مهرجان القاهرة الدولي
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

كشفت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن فتح باب تلقي المشاركة الخاص بمشروع “نشر الرسائل العالمية” على هامشة فعاليات دورته الـ 29.

تحيا مصر يرصد تفاصيل مشروع نشر الرسائل العلمية بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

مشروع نشر الرسائل العلمية

يأتي مشروع «نشر الرسائل العلمية»، ضمن مطبوعات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي حول موضوع «التجريب المسرحي والتطور التكنولوجي».

ومن جانبه الفنان سعيد قابيل، مدير المهرجان أعلن عن شروط المشاركة في بيان صحفي، أكد من خلاله على ضرورة أن تكون الرسالة بغرض الحصول على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه.

وتضمنت الشروط أيضًا أن تكون الرسالة قد نوقشت بالفعل في إحدى الجامعات المصرية أو الأجنبية أو العربية في عام 2000 وما يليه، ويقبل المهرجان الرسائل العلمية التي أعدها الباحثون المصريون والعرب والأجانب.

 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدورة 29

ويمنح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مكافأة قدرها 10000 جنيه لأصحاب الرسائل المنشورة وفيما يخص آلية المشاركة، أشار الفنان سعيد قابيل أن الباحث يجب أن يستوفي استمارة يدرج فيها البحث كاملاً بصيغتي word & PDF والسيرة الذاتية المختصرة.

وتقوم لجنة مختصة بفحص الرسائل بجانب اختيار ما يتفق منها مع محور هذه الدورة الذي يعد «التجريب المسرحي والتطور التكنولوجي»، ويتم توزيع الرسالة بعد طبعها مجاناً على ضيوف المهرجان والأكاديميات والأقسام المتخصصة في المسرح.

وكشف أيضًا أن موعد التقديم والمشاركة فسيكون آخر موعد لتلقي المشاركات يوم 15 يوليو المقبل وستعلن الأبحاث الفائزة بالنشر في 15 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضًا

الليلة.. أنغام تحيي حفل غنائي في الكويت.. تعرف على الشروط وأسعار التذاكر

ومن المقرر أن يتم نشر الأبحاث المختارة لباحثين من غير المصريين، كاملاً في كتاب يصدر ضمن مطبوعات المهرجان، كما يحق للجنة العلمية اختيار واحد أو أكثر من الأبحاث وثيقة الصلة بمحور دورة المهرجان هذا العام وبه يتم دعوة أصحابها لعمل عرض لموضوع البحث ضمن برنامج ندوات المهرجان.

وستنطلق الدورة الـ 29 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، خلال الفترة من يوم 1 سبتمبر المقبل وحتى يوم 8 من الشهر نفسه، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي