عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. قمة مصرية قطرية بين الرئيس السيسي والأمير تميم بن حمد

تحيا مصر

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية، جلسة مباحثات مع الأمير تميم بن حمد أل ثاني، أمير دولة قطر، والذي يحل ضيفًا عزيزًا على مصر.

تحيا مصر

تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين

ومن المقرر أن تتناول الجلسة بحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وآخر تطورات القضايا السياسية والإقليمية والعربية المشتركة، وتطورات الأزمة العالمية.

الرئيس السيسي يستقبل أمير قطر

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس بمطار القاهرة، أمير دول قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والذي يحل ضيفًا عزيزًا على مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين.

دعوة من الرئيس السيسي

وكان الرئيس السيسي، وجه دعوة من قبل إلى الشيخ تميم بن حمد لزيارة مصر؛ سلمها وزير الخارجية سامح شكري، معربًا عن أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين الشقيقين خلال المرحلة المُقبلة.

وزيرة الصناعة تلتقي عدد من كبار المسؤولين القطريين

وعقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، منذ عدة أيام، سلسلة لقاءات رسمية مع الوزراء وكبار المسئولين بالحكومة القطرية، حيث عقدت الوزيرة اجتمعت مع أحمد بن محمد السيد وزير الدولة القطري للمناطق الحرة تناولت استعراض مقومات وإمكانيات المناطق الحرة بالبلدين والفرص الاستثمارية والمزايا الاستثنائية المتاحة بها، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في هذا الصدد وذلك  في إطار زيارتها الحالية للعاصمة القطرية الدوحة.

وزير المالية المصري يلتقي نظيره القطري

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط، عقد لقاءً ثنائيًا مع نظيره القطري علي بن أحمد الكواري، على هامش مشاركتهما في منتدى قطر الاقتصادي.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون الثنائى وتنمية العلاقات الاقتصادية، وتحفيز الاستثمارات بالبلدين وتطوير آليات العمل المشترك بين وزارتى المالية بالدولتين على نحو يساعد في تنسيق الرؤى والمواقف والسياسات المالية على المستوى الثنائي وفي المحافل الدولية وتبادل الخبرات بمختلف المجالات المرتبطة بالسياسات المالية بما في ذلك الضرائب والجمارك

تابع موقع تحيا مصر علي