عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلسطين.. مقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية

تحيا مصر

أعلنت السلطات الفلسطينية عن مقتل شاب فلسطيني جراء اصابته برصاص من قبل الجيش الإسرائيلى فى بلدة سلواد فى الضفة الغربية.  

تحيا مصر

وذكرت مصادر أمنية أن الفتي يدعي محمد عبد الله حامد ويبلغ من العمر 16 عام وقد لقى مصرعه جراء إصابته برصاص من قبل القوات الإسرائيلية.

وفى سياق متصل نعت حركة فتح والتي يترأسها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس فى بيان لها:" الفتي حامد، قمر من سلواد يلتحق بموكب الشهداء اليوم".

وأوضحت مصادر فى بلدية سلوان إن الفتي الفلسطيني كان بالقرب من طريق يؤدي إلى مستوطنة عوفرة المجاورة لسلواد عندما أصيب برصاص القوات الإسرائيلية.

فلسطين: إسرائيل وعدت بتسليم الجثمان

ومن ناحية أخري أبلغت السلطات الإسرائيلية التي تتحفظ على جثمان حامد، الجانب الفلسطيني بحادث الوفاة خلال الفجر وقال نائب رئيس بلدية سلواد، فريد حامد لوكالة فرانس برس بأن :" هناك وعود من الإسرائيلين بتسليم جثمان الفتي الفلسطيني ليتم تشيعه السبت".

ويذكر انه منذ نهاية شهر مارس كثفت قوات الأمن الإسرائيلية من عملياتها فى الضفة الغربية ويأتي ذلك التصعيد المتصاعد بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطيني بعد انه نفذ الفلسطيينين وعرب إسرائيليون سلسلة من الهجمات فى إسرائيل والضفة الغربية والتي أسفر عن مقتل 19 شخصا.

الأمم المتحدة : أبو عاقلة قتلت برصاص إسرائيلى

ويشار إلى انه خلال الفترات الأخيرة قتل ما لا يقتل عن 46 فلسطينيا و3 مهاجمين من عرب إسرائيل ومن بين الذين سقطوا خلال حملات التصعيد الأخيرة الصحافية شيرين أبو عاقلة والتي قتلت أثناء تغطيتها أحداث فى الجنين وتبادلت الإتهامات بين السلطات الفلسطينية والإسرائيلية حول مقتل الصحافية، وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أمس بأن الصحافية شيرين أبو عاقلة قتلت برصاص القوات الإسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي