عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني شاكر نجم الافتتاح والإعلان عن الموهبة الواعدة.. لقطات من حفل افتتاح مهرجان السويس للموسيقى والغناء

هاني شاكر افتتاح
هاني شاكر افتتاح مهرجان السويس للموسيقى والغناء

شهدت الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار مساء أمس الجمعة انطلاق فعاليات مهرجان السويس الموسيقى والغناء بدورته الأولى.

تحيا مصر يرصد لقطات من حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى والغناء

افتتاح مهرجان السويس للموسيقى والغناء

انطلقت الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى والغناء بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية التي يرأسها الدكتور مجدي صابر، ووزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة برئاسة عمرو القاضي، بجانب محافظة السويس.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم في كلمتها بالمهرجان أن مشروع وزارتي الثقافة والسياحة والآثار بالتعاون مع المحافظات، يظهر صورة تكاتف مؤسسات الدولة المصرية، واستثمار القوى الناعمة في الترويج للمعالم الأثرية والتاريخية على مستوى الجمهورية.

 

 

 

 

ومن جانبه الدكتور خالد عناني أعرب عن سعادته الكبيرة بإقامة مهرجان السويس للموسيقى والغناء في محافظة السويس وحضور الآلاف من أهالي المحافظة للاستمتاع بالفعاليات كما وجه الشكر لوزارة الثقافة ومحافظة السويس لما بذلوه من جهد ملموس لخروج المهرجان الذي يعد فرصة لإلقاء الضوء على محافظة السويس.

هاني شاكر نجم افتتاح مهرجان السويس للموسيقى والغناء

وأكد في كلمته أيضًا بافتتاح المهرجان على استمرار التعاون بين وزارتي السياحة والآثار والثقافة في إقامة المهرجان في مختلف محافظات الجمهورية.

 

 

 

 

وكان قد قدم حفل الافتتاح قدمه الإعلامى حسين حسني وبدأ الحفل بعرض لفرقة السويس للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة قصور الثقافة ثم فقرة لفريق صحبة سمسمية حيث قدم مجموعة من أعمال الفلكلور الخاص بمدن القناة.

وبعدها أعلن الموهبة الواعدة محمد حليم من أبناء محافظة السويس عن نفسه ولفت الأنظار بأغنية طاير يا هوى، وتأتي هذه المشاركة في إطار دور الثقافة المصرية لاكتشاف الواعدين، ثم صعد أمير الغناء العربى الفنان هاني شاكر على المسرح برفقة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي وقدم مجموعة متنوعة من أعماله الخاصة التي تفاعل معها.

اقرأ أيضًا

بعد حلمي عبد الباقي.. عضو مجلس إدارة "الموسيقيين" يخرج عن صمته: "لم ولن أوقع التماس حسن شاكوش"

ومن ضمن الأغاني التي قدمها هاني شاكر: "كان منها بلدي، امرك، لو سمحتوا، نسيانك صعب، بحبك انا، حبك ليا، مشتريكي، يارتني، انا قلبي ليك، جانا الهوى، غلطة، كده برضه يا قمر، لو بتحب حقيقي، لسة بتسالي، علي الضحكاية”.

تابع موقع تحيا مصر علي