عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي يصل ايران لإجراء مفاوضات حول الإتفاق النووي

تحيا مصر

أفادت وكالة فرانس برس نقلا عن مصدر دبلوماسي أوروبي بأن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، وصل مساء أمس، إيران، لمحاولة استئناف المباحثات حول الإتفاق النووي الإيراني.  

تحيا مصر

وأضاف المصدر الأوروبي بأن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي سيلتقى بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وعدد آخر من المسؤولين.

بوريل: الدبلوماسية هي الحل

ويذكر أن بوريل قد صرح أمس الجمعة فى تغريدة له عبر تويتر أن :" الدبلوماسية هى السبيل الوحيد للعودة إلى تنفيذ الكامل للاتفاق النووي الإيراني الذى أبرم فى عام 2015 والعمل على التغلب على الخلافات الحالية".

ويشار إلى أن زيارة وزير خارجية الاتحاد الأوروبي إلى إيران تأتي فى الوقت الذي تشهد فى محادثات فيينا والتي انطلقت فى عام 2021 بين ايران والقوي الكبري (الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والصين وبريطانيا وألمانيا وفرنسا) حالة من التعثر منذ مارس

العودة ..مقابل رفع الحرس الثوري من قائمة الإرهاب

وتهدف هذه المباحثات إلى إعادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاتفاق النووي الايراني الموقع عام 2015 والذي انسحبت منه واشنطن فى عهد الرئيس الأمريكى الاسبق دونالد ترامب عام 2018 وأعادت فرض العقوبات على ايران من جديد لتعيد الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن احياء الاتفاق النووي، إلا انه هناك عدد من القضايا العالقة بين واشنطن وطهران منها مطالبة ايران من الولايات المتحدة الأمريكية برفع الحرس الثوري الإيراني من على قائمة الإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي