عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعدام جنود سودانيين.. البرهان يصل حدود أديس أبابا

تحيا مصر

أفادت تقارير اعلامية بأن رئيس المجلس السيادي فى السودان، الفريق عبد الفتاح البرهان، وصل يوم الأثنين إلى منطقة الفشقة على الحدود مع أثيوبيا، وتأتي هذه الزيارة بعد اتهام الخرطوم بقيام اثيوبيا بإعدام 7 جنود سودانيين بالإضافة إلى مدني.

تحيا مصر

وذكر مصدر عسكري سوداني لـ"سكاي نيوز عربية" بأن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح برهان متواجد منذ صباح اليوم فى الفشقة على الحدود مع إثيوبيا.

إعدام 7 جنود سودانيين

ويشار إلى أن القوات المسلحة السودانية كانت أعلنت أمس بأن:" الجيش الأثيوبي أعدم 7 من الجنود السودانيين ومدنيا كانوا أسري لديهم منذ شهر".

وأضافت القوات المسلحة السودانية في البيان لها بأن :" بعد أن قام الجيش الإثيوبي بإعدام هؤلاء قام بعرض جثث الأشخاص الذي تم إعدامهم إلى الجمهور".  

السودان لإثيوبيا:هذا الموقف لن يمر بدون رد

وتابع الجيش السوداني في البيان بأنه:" هذا الموقف لن يمرر مرور الكرام، وسترد على هذا التصرف الجبان بما يناسبه، فالدم السوداني غال".

ويذكر أن يواجه البلدين منذ عقود نزاع مستمر على مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية تقع داخل حدود السودان.

وتنقسم هذه الأراضي المتنازع عليها بين السودان وإثيوبيا إلى 3 مناطق وهم الفشقة الصغري والفشقة الكبري والمناطق الجنوبية وتبلغ مساحتها نحو مليون فدان وتقع بين 3 انهار وهم ستيت وعطبرة وباسلام ما يجعلها أراضي خصبة بشكل كبير.ويشار إلى انه نتيجة عمليات عسكرية سودانية فأنها استعادت نحو 92 فى المئة من هذه الأراضي الخصبة خلال العام الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي