عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نفوق العجل المولود بـ 3 عيون وفكين بعد ولادته بأسابيع في الغربية

نفوق العجل المولود
نفوق العجل المولود بـ 3 عيون وفكين بعد ولادته بأسابيع في الغ

أعلنت مديرية الطب البيطرى بالغربية، عن نفوق عجل مولود بثلاث عيون وبفكين ولسانين بعد ولادته بأسبوعين فقط، وذلك عقب تدهور حالته الصحية، بقرية الرجبية التابعة لمركز السنطة.

تحيا مصر

وأرجع الدكتور حاتم أنور مدير الطب البيطرى بالغربية، أن العجل مولود بعيب خلقى، وكان من المرجح بنسبة كبيرة نفوقه بعد أسابيع من ولادته، فضلا عن تدهور حالته الصحية بسبب عدم قدرته على الطعام بصورة طبيعية، فضلا عن صعوبة فى البلع كونه بفكين متلاصقين ولسانين، ومن الطبيعى نفوقه.

ولادة عجل بثلاث عيون 

كان قد كشف أهالى قرية الرجبية التابعة، لمركز السنطة، بمحافظة الغربية، تفاصيل ولادة عجل بثلاث عيون وفكين ولسانين ومخ واحد واذنين وهو ملك أحد المزارعين، وذلك في ظاهرة نادرة لم تحدث قبل سابق. 

 

وقال أهل القرية، أن الغريب في الأمر هو ولادة عجل بثلاث عيون وفكين ولسانين في رأس واحدة، وتمت ولادته بصورة طبيعية، وتم وضعة تحت الملاحظة لمدة أسبوع لحاجته إلى رضاعة مباشرة حيث يواجه صعوبة في البلع لوجود لسانين.

 

وكان قد  توجه الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إلى قرية الرجبية بمركز السنطة، وذلك لمتابعة الحالة الصحية للعجل البقرى الذى ولد من البقرة التى يمتلكها أحد مواطنى القرية، والذى ولد بعيب خلقى لازدواجية فى الرأس وفكين إثنين ملتصقين وعين ثالثة إضافية فى مقدمة الرأس "منتصف الجبهه "، وقد تبين استقرار الحالة الصحية للأم " البقرة " والعجل المولود وقت المرور.

مديرية الطب البيطري

وأوصى مدير المديرية، الطبيب أحمد الهوارى مفتش وحدة السنطة البيطرية، بضرورة إعطاء الأم كافة الأدوية اللازمة لرفع المناعة والمقويات وضرورة رضاعة العجل المولود لبن السرسوب من أمه من خلال حلبها ورضاعته بواسطة رضاعة صناعية، وذلك لصعوبة وعدم إمكانية قيامه بالرضاعة الطبيعية مع متابعة الحالة الصحية لهما بشكل يومى.

تابع موقع تحيا مصر علي