عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم الشيوخ تناقش أقتراح النائب أحمد فوزى لأنشاء مدرسة فكرية فى البلينا بسوهاج«فيديو»

تحيا مصر

ناقشت لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب نبيل دعبس، الإقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد فوزى، بشأن  أنشاء مدرسة فكرية بمركز البلينا فى محافظة سوهاج،  مؤكدا على أن محافظة سوهاج التى تصل كثافتها السكانية نحو الـ5مليون مواطن وفيها مركز البلينا تبعد عن أقرب مدرسة فكرية بواقع 25كيلو.

تحيا مصر

وأكد على أن الدولة المصرية التى تقوم بجهود كبيرة فى محافظة سوهاج وتهتم أيضا بالأشخاص ذوى الإعاقة وتنمى وتعمر فى مختلف المركز بالمحافظة لابد أن توجه جزء من هذا الإهتمام فى بناء مدرسة فكرية حيث أن مركز البلينا به نحو الـ300 شخص فى فصول الدمج وإذا تم بناء مدرسة فكرية سنكون أمام أعداد كبيرة ولدينا المساحات الخاصة بالأرضى التى من الممكن أن نستفيد منها. كما ناقشت أيضا الإقتراح الخاص بإنشاء   مدرسة تعليم أساسي داخل قرية بنى حميل – مركز البلينا.

وكانت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ، قد ناقشت الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد فوزي بشأن "ضم قرية عرابة أبيدوس إلى الخريطة السياحية للدولة المصرية"، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تعليم الشيوخ تناقش أقتراح النائب أحمد فوزى لأنشاء مدرسة فكرية فى البلينا بسوهاج

 

وأكد النائب أحمد فوزى  على أن محافظة سوهاج هى ثانى محافظة من محافظات صعيد مصر التى تضم العديد من المناطق السياسية، ومنها قرية عرابة أبيدوس، وهى  قرية تضرب بجذورها عبر التاريخ المصري القديم فكانت أول عاصمة لدولة في العالم وهي الدولة المصرية القديمة والزائر للمحافظة سوهاج يمكنه أن يشاهد في متحف المحافظة قصة تأسيس ـول دولة في التاريخ، كانت عاصمتها أبيدوس، وتوحيد مصر بدأ من سوهاج، وكانت أبيدوس قبلة الحج لكل المصريين عندما كانت مصر إمبراطورية، تمتد من بلاد الرافدين حتى جبال الجزائر وانتهاء بمنابع النيل في وسط أفريقيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي