عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الثانوية العامة في إيد أمينة".. الطلاب يتفاعلون مع تلخيصات سمية الخشاب للمواد الدراسية

تحيا مصر

تفاعل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة مع تلخيصات الفنانة سمية الخشاب للمنهج الدراسي قبل الإمتحان بساعات، مشيدين بشرح الفنانة المبسط وتسيهل المنهج عليهم للحفظ.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات طلاب الثانوية العامة عن تلخيصات سمية الخشاب

واتخذت سمية الخشاب هذا الأسلوب كمنهج لها منذ فترة، اذ بدأته في البداية بنصائح لطلاب الثانوية العامة، ثم اتجهت في الفترة الأخيرة لشرح المواد للطلاب في مرحلة الجامعات وطلاب الثانوية العامة، والطريف في الأمر ان حازت على إشادات عريمة من قبل الطلاب.

إشادات الطلاب بسمية الخشاب

واتخذ الطلاب موقع التدوينات القصيرة تويتر ليعربوا عن سعادتهم بشرح سمية الخشاب لمواد الثانوية العامة، خاصة إحدى قواعد اللغة الفرنسية، اذ جاءت تلك التصريحات على النحو الأتي: “ثانويه عامة في ايد امينه مع الكوين سمية الخشاب”، “عمرى ما اتخيلت انى فى السن ده هعمل save لمادة علمية على تويتر من ممثلة”، “مش عارف كنت هعمل اى من غير شرح سمية الخشاب والله”، “كل الدعم و الشكر للفنانه سميه الخشاب علي شرحها للقواعد بطريقه مبسطة”.

 

وكانت وجهت سمية الخشاب رسالة لطلاب الثانوية العامة، قالت فيها: “ساعدوا بعض وذاكروا مع بعض، وبلاش قلة سلكان عشان كل حاجة بالنيات”، كما أعطت عددًا من النصائح في مادة الكمياء، وبالأخص في فصل الكيمياء العضوية”.

سمية الخشاب في رمضان 2021 بمسلسل موسى مع محمد رمضان

من ناحية اخرى كانت أخر أعمال الفنانة سمية الخشاب مشاركتها في السباق الرمضاني 2021 بمسلسل “موسى” بجانب الفنان الكبير محمد رمضان الذي جمعهم قصة حب انتهت بالزواج خلال أحداث العمل، وأثارت مشاهد حفل زفافهما الذي أحياه المطرب احمد سعد جدل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين السخرية والهجوم، ودارت أحداث مسلسل موسى في قرية مصاغة - سوهاج عام 1942 أثناء الاحتلال البريطاني لمصر والحرب العالمية الثانية، حول موسى الفتى الجامح الذي يتحمل مسئولية أشقائه ووالدته ويواجه العديد من المصاعب والأزمات في قريته.

تابع موقع تحيا مصر علي