عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسي: العالم مقبل على أزمة طاقة كبيرة.. فيديو

أحمد موسي: العالم
أحمد موسي: العالم مقبل على أزمة طاقة كبيرة.. فيديو

حذر الإعلامي أحمد موسى، المواطنين مما سيُقبل عليه العالم خلال الفترة المقبلة، حيث يرى أن العالم سيشهد أزمة طاقة عالمية، إلى جانب ارتفاع كبير في درجات الحرارة، موضحا أن دولة اليابان طلبت من 137 مليون مواطن العمل على ترشيد الكهرباء على الرغم أنها من الدول المتقدمة في العديد من المجالات، إلى جانب اجتماع قادة مجموعة السبع يجتمعون في ألمانيا لبحث أزمات العالم.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن العالم يواجه في الوقت الحالي أزمات من كل الاتجاهات، مستشهدا بما حدث في نهر بو الإيطالي، والذي تعرض لجفاف واضح بسبب أزمة التغير المناخي.

وأشار إلى أن جفاف نو بو الإيطالي أثر على عدد من المدن الإيطالي، وأثر بشكل سلبي على المواطنين، كما أنه سيؤثر على عدد من محطات الكهرباء القريبة من هذا النهار، موضحا أن الحكومة الإيطالية بدأت في مناشدة المواطنين بضرورة العمل على ترشيد المياه والطاقة من أجل ما تشهده الدولة من جفاف إلى جانب التغيرات المناخية.

أحمد موسى: الدول النامية هي من تدفع ثمن التغيرات المناخية 

وتابع أن العالم مقبل على أزمة طاقة كبيرة، إلى جانب ارتفاع في درجات الحرارة بسبب العودة لاستخدام الطاقة غير النظيفة، موضحا أن بعض الدول مثل فرنسا والهند وغيرهم أعلنوا في وقت سابق عودتهم لاستخدام الفحم من جديد كبديل للطاقة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وواصل أن الدول النامية هي التي ستدفع ثمن التغيرات المناخية ولذلك يجب إيجاد حل لهذا الأمر، مشيرًا إلى أن اجتماع قادة دول السبع في ألمانيا ناقش الانتصار على الصين وروسيا لخدمة مصالحهم فقط؛ وليس خدمة الكرة الأرضية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي