عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبد العزيز: مجلس النواب يمتلك أكبر عدد من الشباب في تاريخ البرلمان

النائب محمد عبد العزيز:
النائب محمد عبد العزيز: مجلس النواب يمتلك أكبر عدد من الشباب

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وأحد مؤسسي حملة تمرد، إن الدولة المصرية تدعم الشباب بشكل كبير في الوقت الحالي، حيث إن مجلس النواب الحالي هو أكبر مجلس به عدد من النواب الشباب في تاريخ البرلمان، إلى جانب تجربة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب والتي ساعدت في تقديم شباب هائل وكفء في مختلف المجالات.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال لقاء خاص مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أن تنسيقية شباب الأحزاب تعد تجربة ثرية ومهمة في تمكين الشباب في الحياة السياسية، موضحا أن دولة 30 يونيو تنظر للمستقبل وترى الشباب أنهم المستقبل، وهذه نقطة كانت تفتقدها مصر على مدار الـ 50 عام الماضيين.

وتابع أن الدولة منحازة بشكل واضح في صف الشباب والمرأة، حيث إنهم يرون أن الشباب والمرأة هي المستقبل، خاصة أن مصر دولة تعداد سكانها أكثر من 60% من الشباب ولذلك تمكين الشباب أمر طبيعي لأنهم فئة الأغلبية في المجتمع المصري.

النائب محمد عبد العزيز: مجلس أمناء الحوار الوطني متبني كافة التيارات السياسية 

واستطرد وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني متبني كافة التيارات السياسية، وهذه نقطة تضمن جدية الحوار، وجدية كافة الأراء والرأي والرأي الآخر، كما أن الحوار الوطني هو تعبير واضح عن الجمهورية الجديدة المتماسكة التي لا يزعجها أي رأي طالما في إطار القانون والدستور.

وواصل أن كافة الأراء ستكون مطروحة في الحوار الوطني، مضيفا أن الدول التي تحتوي حوار مستمر هي الدول القادرة على حل مشكلاتها وتحدياتها من خلال الاستماع لكافة الآراء.

وأشار إلى أن الحوار الوطني واحدة من أهم الخطوات للدولة المصرية، خاصة أن مصر مرت بعدة مراحل على مدار ال8 سنوات الأخيرة، حيث مرت مصر بمرحلة مهمة جدا عقب ثورة 30 يونيو وهي تثبيت مؤسسات الدولة المصرية وفرض الأمن ومكافحة الإرهاب، مؤكدا أن هذا الهدف كان له الأولوية في البداية، من ثم تحدي الإصلاح الاقتصادي وما يتبعه من بناء بنية تحتية قوية قادرة على جذب الاستثمارات لأن مصر على مدار 40 عام كان لديها بنية ضعيفة جدا على مستوى الكهرباء والطرق وكافة الخدمات التي من المفترض أن تجذب المستثمر.

تابع موقع تحيا مصر علي